اعلان
الرئيسية » السياحة » أجمل بقاع العالم

أجمل بقاع العالم

أجمل بقاع العالم
اعلان

أجمل بقاع العالم يزخر العالم بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تظهر قدرة الله على الخلق والخلق، عندما ينظر الإنسان من حوله يرى آيات الله في الكون واضحة بجمال الطبيعة وإبداعها وتصميمها وقدرتها الكبيرة على نشر الراحة والطمأنينة في النفس البشرية، الأمر الذي جعل الكثير من الناس يفضلون. لقضاء إجازاتهم ورحلاتهم السياحية في الطبيعة الخلابة.

أجمل بقاع العالم

رصد ما هي أجمل مدن العالم ليس بالأمر السهل، لكن يمكن التعرف على أجمل بقاع العالم من خلال إحصاء أرقام أجمل المدن السياحية في العالم، والتي اجتذبتها المدن السياحية حول العالم على مدار عام، بحسب منظمة السياحة العالمية وبذلك تصبح فرصة التعرف على أجمل المدن السياحية أو أجمل مدن العالم بشكل عام أمرًا يتم رصده للجميع.

أجمل المناطق في العالم

 بينما تأتي بعض أجمل مناطق العالم:

اعلان
  • شلالات إجوازو: حيث تمنح زوارها الفرصة لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية مثل المشي وتسلق الصخور، بالإضافة إلى أنها تمنح زوارها فرصة الاستمتاع بالطبيعة والهدوء ، حيث تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العلمي عام 1984م، نظرًا للأهمية الثقافية والطبيعية لهذه المنطقة.
  • جبال روكي: تعد أكبر سلسلة جبال في قارة أمريكا الشمالية، وتمتد منطقة جبال روكي من شمال ألبرتا وكولومبيا البريطانية إلى نيو مكسيكو في الجنوب، وتتكون من تضاريس طبيعية ساحرة مثل الوديان الضيقة والشلالات والبحيرات والحفريات الصخرية والكهوف الصخرية، حيث تحتوي على 4 مجموعات جبلية تتجمع معًا.
  • الحاجز المرجاني العظيم: يقع في أستراليا ويشكل الحاجز المرجاني العظيم بأكمله حوالي 10٪ من النظم البيئية للشعاب المرجانية في العالم، وهو أحد أشهر الأنظمة الطبيعية وأكثرها تعقيدًا على وجه الأرض، وتضم أكثر من 600 جزيرة مكونة من شعاب مرجانية وتحتوي المنطقة على أكثر من 100 نوع من قناديل البحر، و 3 آلاف نوع من الرخويات بالإضافة إلى 1625 نوعًا من الأسماك وأكثر من 30 نوعًا من الحيتان والدلافين.
  • وادي جلين الضيق: تم تنفيذه بمياه نهر كولورادو ويعتبر الوادي من أهم الوجهات السياحية لكثير من محبي الطبيعة والجيولوجيين وعلماء الصخور ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة في المنطقة المحيطة بالوادي مثل القوارب والصيد والسباحة، بالإضافة إلى رحلات التنزه بالدفع الرباعي، بها العديد من المزارع والمساحات الخضراء والتلال والأنهار وتقام في المنطقة العديد من مهرجانات الزهور، بحيث يركض الآلاف من الناس في ماراثون عبر حقولها.
  • جبل رورايما: يقع جبل رورايما في أمريكا الجنوبية على الحدود بين فنزويلا والبرازيل وغيانا ويتميز الجبل بشكله المسطح والعملاق ويتصل الجبل بالمنحدرات العالية التي يبلغ ارتفاعها حوالي 400 متر و تسمى منطقتها الجزيرة العائمة، ولا يزال العلماء يحاولون شرح طبيعتها ونظامها البيئي.

أروع بقاع الأرض

فيما يلي تأتى أروع بقاع العالم:

  • توسكانا: هي منطقة تقع في غرب إيطاليا، يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة، وتتميز بأروع المناظر الخلابة في إيطاليا والعالم. تستقبل هذه المنطقة من إيطاليا كميات كبيرة من الأمطار، مما يجعلها واحدة من أكثر الأراضي خصوبة في أوروبا، خاصة وأن المنطقة تتمتع بموقع متميز بالقرب من البحر الأبيض المتوسط. تحتوي المنطقة على أكثر من 120 محمية طبيعية وتجذب عاصمتها فلورنسا ملايين السياح سنويًا.
  • اللاذقية: تقع مدينة اللاذقية في أقصى شمال سوريا وتتميز هذه المدينة بجمال ضواحيها الذي يفوق كل الأوصاف، على سبيل المثال نجد فيها بحيرة مشقيطة وهي بحيرة كبيرة وجميلة تقع شمال شرق اللاذقية وهي تضم مجموعة من البحيرات النضرة التي لا ترضي العين من روعة روعتها وكلمة مشقيطة سريانية الأصل وتعني الأرض المروية أو المروية لكثرة ينابيعها.

وفي نهاية المقال قد تعرفنا على أجمل بقاع العالم وكل ما تريد معرفته عن أروع الأماكن على وجه الأرض، من أجل زيادة معرفتك بتلك الأماكن التي لم تكن تعرفها من قبل.

اعلان
شارك على: