السياحة

أجمل مناطق سياحية في الجزائر

‏أجمل مناطق سياحية في الجزائر حيث تعتبر دولة الجزائر العربية واحدة من الدول التي منحها الله العديد من ‏المميزات التي تجعل منها واحدة من أهم الدول السياحية في العالم، فهي تجمع بين المشاهد الطبيعية الخلابة والتي تتنوع بين البحار والسهول والجبال والصحاري والوديان، بالإضافة إلى تاريخ عريق وثروة أثرية تعبر عن العديد من العصور القديمة، لذلك يبحث العديد من السائحين عن أجمل مناطق سياحية في الجزائر للتمتع بكل هذه المميزات.

#اقرأ أيضا أفضل أماكن في دبي

‏أجمل المناطق السياحية في الجزائر

‏يوجد في دولة الجزائر العديد من المناطق السياحية المتميزة، ونوضح بعض هذه المناطق من خلال النقاط التالية:

  • مدينة وهران ‏ ‏وهي من المدن الجزائرية السياحية ذات الأهمية الاقتصادية العالية، حيث يتوفر فيها ميناء بحري كبير، بالإضافة إلى وجود على العديد من الأماكن السياحية الساحلية المميزة يرجع ذلك لوقوعها على شاطئ سواحل البحر الأبيض المتوسط.
  • مدينة تلمسان وهي واحدة من المدن الجزائرية الساحلية الساحرة، و تلقب لؤلؤة المغرب العربي حيث ويوجد بها العديد من المعالم السياحية، بالإضافة إلى الآثار الأندلسية الرائعة الأمر الذي يجعلها مقصداً للعديد من السياح حول العالم.
  • ‏مدينة عنابة وهي مدينة سياحية جزائرية مميزة تلقب جوهرة الشرق الجزائري أو جوهرة البحر المتوسط، وذلك لشدة جمالها وروعة المناظر الطبيعية بها الخلابة بالإضافة إلى وجود العديد من الآثار المتنوعة التي تعود إلى العصور الرومانية، والشواطئ ذات الرمال الذهبية الممتدة على سواحل البحر المتوسط، ووجود العديد من المتنزهات والمطاعم التي تجعل ‏من زيارتها رحلة جميلة ومميزة.
  • ‏مدينة ‏القسطنطينية وهي من أشهر المدن الجزائرية والتي تتميز بوجود العديد من الجسور التي تربط بين مناطق هذه المدينة، فقد تم بناء مدينة القسطنطينية على صخور الأمر الذي يجعل من المدينة تحفة فنية مميزة يجذب إليها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

#اقرأ أيضا أفضل أسواق إسطنبول

‏اهم المناطق السياحية بالجزائر

‏نذهب في جولة سريعة حول أهم المناطق السياحية في دولة الجزائر العربية من خلال النقاط القليلة القادمة:

  • مقام الشهيد في مدينة الجزائر وهو من أهم المناطق السياحية في العاصمة وقد تم بناؤه في عام 1982 وذلك تخليدا لذكرى شهداء الثورة الجزائرية
  • ‏القصبة وهي واحدة من الأماكن السياحية الهامة في مدينة الجزائر وذلك لما تحتويه من ‏من قصور أثرية تتميز بفن معماري خاص على الرغم من أنها تعرضت للسرقة في الاحتلال الفرنسي إلا أنها مازالت تحتفظ بجمالها الفريد.
  • ويعتبر متحف الجيش الجزائري واحد من أهم المزارات السياحية في مدينة الجزائر حيث يهتم بعرض صور للشهداء الجزائريين على مدار العصور، ومن أهم الصور الموجودة في المتحف صورة الشهيدة جميلة بوعزة التي تعتبر من رموز القوة للفتاة الجزائرية.
  • حديقة حيوانات باعك نون الكرية والتي تؤوي مجموعات كبيرة من الحيوانات البرية، وتستهدف العديد من الزوار للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البرية والمفترسة في حديقة مفتوحة تحاكي ‏المواطن الطبيعي لهذه الحيوانات.
  • حديقة التجارب الجزائرية وهي واحدة من المناطق السياحية التي تعد متحفاً طبيعياً يشمل أكثر من 2500 نوع من النباتات والأشجار النادرة والمعمرة.
  • ‏ساحة الشهداء وهي واحدة من المزارات السياحية الهامة في مدينة الجزائر والتي تتميز بتنوع الثقافات فيها، بالإضافة إلى توافر العديد من المطاعم والمقاهي التي تتضمن للزائرين قضاء وقت ممتع في أجواء تاريخية مميزة.
  • حدائق الجزائر تعد من أهم الأماكن السياحية التي تحتل المركز الأول لجميع السياح الذين يعشقون التجول في مساحات خضراء واسعة وسط أغصان الأشجار.

#اقرأ أيضا أجمل مدينة ملاهي في العالم

‏وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا بعض المعلومات الهامة حول أجمل مناطق سياحية في الجزائر، والشرح التفصيلي لبعض هذا المناطق السياحية المميزة، والتي يستهدفها ملايين السياح حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى