توب 5

أجمل 5 جبال في العالم

سنجد أجمل 5 جبال في العالم من الأشياء التي تبهرنا عن رؤيتها، حيث تكون مناسبة لمحبي التسلق والقفز من أعلاها والمغامرات والقيام بالنشاطات الأخرى التي تعتبر وسيلة من وسائل الترفيه.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أجمل 5 جبال في العالم

تم تصنيف أجمل الجبال في العالم طبقاً للتضاريس والارتفاع والمميزات التي تتعلق بها ومن أجملها:

جبل أسينيبوان

يعتبر أجمل 5 جبال في العالم، الذي يقع على حدود كولومبيا البريطانية وألبرتا وعلى جنوب جبال الروكي بكندا، يكون ارتفاعه حوالى 3618 متر، يتميز بشكله الهرمي.

جبل إيغير

يقع في جبال الألب في برن بسويسرا على شرق قمة التلال، التي تضم قمم مونش وجونغفراو، ويكون ارتفاعه حوالى 3970 متر، ويعتبر من أجمل الجبال من جميع جوانبه.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

جبل فوجي

يعد أطول قمة جبل باليابان، يقع على جزيرة هونشو، هو جبل بركاني وآخر ثورة به عام 1707، فهو يتميز بشكله مخروطي رمزاً لليابان.

يتميز بمنظر رائع وجميل للغروب من أعلى قمته، لذا أصبح من الشائع صعوده من قبل السياح عند زيارته، ويبدأ موسم التسلق من يوليو حتى أغسطس.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

جبل سيرو توري

يقع في حديقة لوس غلاسيارس الوطنية على حدود شيلي والأرجنتين، حيث أنه جزء من سلسلة جبال مكونة من أربع جبال وهم بونتا هيرون وتوري إيغر وسيرو، وهو أعلاهم قمة،  ويكون ارتفاعه حوالى 3128 متر، لديه شكل مدبب طويل لذا من الصعب تسلقه.

جبل دينالي

يقع في حديقة دينالي الوطنية في جنوب وسط ألاسكا، وارتفاعه حوالى 6190 متر، وهو ثالث أعلى قمة معزولة، فهو لديه شكل رائع حيث يغطي قمته بالثلوج ويحتوي على 5 أنهار جليدية.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

بعد حديثنا من خلال موقع مستقبلنا عن أجمل 5 جبال في العالم، سنجد الارتفاع العامل الأساسي الذي تعرف به الجبال، وليس وحده يحدد جمال الجبال بل يعتمد أيضاً على عوامل أخرى مثل المكان والشكل.

زر الذهاب إلى الأعلى