الرئيسية » السياحة » أرخص الدول الاوروبية لقضاء عطلتك والتنزه

أرخص الدول الاوروبية لقضاء عطلتك والتنزه

أرخص الدول الاوروبية لقضاء عطلتك والتنزه

أرخص الدول الاوروبية لقضاء عطلتك والتنزه نقدمها لكم بعد الكثير من البحث بسبب كثرة الدول المتقدمة سياحيًا في أوروبا ولكن بالنسبة لأسعارها فجميعها مرتفعة جدًا ولكن يمكنكم الاستمتاع بوقت رائع جدًا دون الاضطرار لدفع الكثير من المال في عدد قليل من الدول والتي سنذكرها لكم خلال السطور القادمة.

#اقرأ أيضا:

أرخص الدول الاوروبية لقضاء عطلتك والتنزه

تعددت الدول السياحية في العالم وتحديدًا في قارة أوروبا ولكن عند الاستفسار عن تكلفة السياحة فإننا نجدها مرتفعة جدًا ولذلك قررنا تقديم أرخص الدول الاوروبية لقضاء عطلتك والتنزه في هذا المقال ليتاح لكثير من الناس الاستمتاع بعطلة سياحية متميزة بمبلغ بسيط نسبيًا ومن أفضل تلك الدول:

#اقرأ أيضا:

السياحة في صربيا

تحتل صربيا المركز الأول من حيث الدول الأرخص للسياحة في العالم لكونها تتمتع بالعديد من الوجهات السياحية مقابل تكلفة بسيطة جدًا.

من أفضل الوجهات السياحية فيها هي عاصمتها مدينة بلجراد وكذلك مدينة نوفي ساد التي تتميز بعبور نهر الدانوب منها كما يوجد بها الحصن الشهير جولوباك.

تم تصنيفها بحسب التقارير لعام 2023م كأرخص الوجهات السياحية في العالم بعد حساب متوسط المصاريف اليومية فيها لتصل إلى واحد وثلاثون دولار يوميًا فقط.

#اقرأ أيضا:

السياحة في بولندا

بالرغم من تقدم السياحة في بولندا إلا أنها صنفت لعام 2023م كثاني أرخص الدول للسياحة في العالم بعد صربيا.

أفضل مدن بولندا السياحية هي عاصمتها وارسو بالإضافة إلى المدينة القديمة الأثرية كراكوف وهي تتميز بموقعها حيث تتواجد على حدود نهر فيستلا.

#اقرأ أيضا:

من أشهر وجهات باندا السياحية أيضًا مدينة دانسك والذي يميزها هو وقوعها على بحر البلطيق.

تم حساب القيمة المصروفة يوميًا للسياحة في بولندا وكانت تقدر بثمانية وأربعون دولار يوميًا.

#اقرأ أيضا:

السياحة في روسيا البيضاء

تتعدد الوجهات السياحية داخل روسيا البيضاء منها مجمع قصر مير الشهير والذي يصنف ضمن المواقع المتميزة الخاصة بالتراث العالمي وتتبع لليونسكو.

يمكن أيضًا الاستمتاع داخل حصن برست الشهير فيها كما أن موقعها المتميز يجعل لها ترتيب عالي ضمن أفضل الوجهات السياحية.

صنفت كثالث أرخص دولة أوروبية سياحية حيث وصل المعدل اليومي من المصاريف واحد وخمسون دولار.

#اقرأ أيضا:

السياحة في بلغاريا

تتمتع دولة بلغاريا بالكثير من الخيرات والمظاهر الطبيعية الخلابة والتي مكنتها من التواجد ضمن أكثر الدول احتواء على الوجهات السياحية في العالم.

أفضل مدنها السياحية هي كل من مدينة ميلنيك ،ومدينة فيلكو ترانوفو.

يتواجد داخل بلغاريا أحد أهم المعالم السياحية الموجودة في العالم وهو حصن بيلوغرادتشيك أو كما يعرف بكاليتو عند البعض وأهم ما يميز تلك القلعة هو إطلالتها على المنحدرات الموجودة في شمال جبال البلقان مما يجعل لها مظهر متألق وجذاب جدًا.

تبلغ متوسط قيمة الإنفاق اليومي خلال الإقامة حوالي واحد وخمسون دولار.

#اقرأ أيضا:

السياحة في المجر

قد تكون دولة المجر مشهورة ومعروفة جدًا للكثير إلا أن اعتبارها أفضل الوجهات السياحية أمر ليس بالشهير ولكنها كذلك بالفعل كما أنها تصنف كخامس أرخص الدول السياحية في أوروبا.

تحتوي على الكثير من الوجهات السياحية وأشهرها هي العاصمة الرسمية للمجر وهي مدينة بودابست والتي شهدت الكثير من الإقبال بسبب رخص السياحة فيها.

#اقرأ أيضا:

صنفت ضمن الدول السياحية الأرخص في أوروبا وذلك لأن متوسط المصاريف اليومية للسياح فيها هي واحد وستون دولار فقط.

قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن مجموعة متميزة من أرخص الدول الاوروبية لقضاء عطلتك والتنزه وبالرغم من انخفاض سعر العطلة والمقابل المادي القليل مقارنة بالدول الأخرى إلا أنها مجموعة مميزة جدًا من الدول السياحية في العالم.