السياحة

أشهر المعالم السياحية في العالم

أشهر المعالم السياحية في العالم نتحدث عنها خلال هذا المقال وبالرغم من وجود الكثير والكثير من المعالم السياحية والتاريخية الموجودة في جميع أنحاء العالم إلا أن الكثير من الناس لديه شغف بمعرفة الأماكن الأشهر في العالم أجمع ليحظى بفرصة لزيارتها ضمن تنقلاته بين البلاد للاستماع بجمال الطبيعة والمعالم التي لها آثار تاريخية عظيمة ومتواجدة منذ آلاف السنين ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن أشهر المعالم السياحية في العالم.

#اقرأ أيضا: أفضل مطاعم أبها وأشهر المأكولات بها

أشهر المعالم السياحية في العالم

إذا قمنا بذكر المعالم السياحية في العالم أجمع فلن ننتهي لكثرتها فكل دولة بها المعالم السياحية الخاصة بها والتي تجذب السياح إليها ولكن الأفضل من بين هذا العالم مجموعة معينة من المعالم السياحية التي تلفت أنظار الجميع إليها ببراعة تصميمها ومن أشهر تلك المعالم:

برج ايفل

يقع برج ايفل الشهير في فرنسا والذي يشهد إقبال عدد كبير جدًا من السياح لزيارته كل عام وذلك نظرًا لتاريخه العريق وروعة وبراعة تصميمه الذي يستمر لآلاف السنين.

يعد برج ايفل محل إعجاب الكثير من الناس حول العالم بجميع الفئات المختلفة سواء الشباب أو الأزواج أو الفنانين والفنانات حيث يهتم الشباب الذين يجولون العالم ويحبون رؤية الأشياء المثيرة في العالم كما أن الأزواج يحبون زيارة برج ايفل للاستماع بأجوائه الرومانسية.

كما يهتم بزيارته الفنانين والفنانات حول العالم ليساعدهم في تحفيز إبداعاتهم وتطويرها.

#اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في قطر

الكولوسيوم في روما

يعتبر الكولوسيوم الموجود في روما الذي يقع في دولة إيطاليا واحدة من أشهر وأهم المعالم الموجودة في العالم وذلك لمرور آلاف السنين على تأسيسه حيث قام بتأسيسه الرومان أثناء الإمبراطورية الرومانية القديمة.

يتميز تصميم الكولوسيوم الموجودة بروما بالبراعة والروعة التي تجعله مثير للإعجاب على فترات الزمان المختلفة حيث لجأ إليه للاستمتاع به الأجيال المختلفة لتأمل هندسته وحضور مهرجاناته الموسيقية وحفلاته والفعاليات التي تقام فيه.

تمثال الحرية في نيويورك

تضم أمريكا واحدة من أجمل وأروع المعالم السياحية الموجودة في العالم كما تتعدد المعالم فيها ولكن تعتبر نيويورك الأكثر حظًا بالمعالم السياحية ولكن أشهرهم هو تمثال الحرية العريق الذي يعود أصله لما يقرب من مائة سنة وكان قد أهدى من قبل الفرنسيون إلى الشعب الأمريكي وذلك في عام ١٨٩٦م.

#اقرأ أيضا: أجمل بحيرات العالم

ماتشو بيتشو في بيرو

تقع مدينة ماتشو بيتشو بمسماها القديم الإنكا داخل دولة بيرو وتعد من أفضل المدن السياحية الموجودة في العالم لما تتمتع به من جمال الطبيعة.

من أعظم ما تحتوي عليه مدينة ماتشو بيتشو هو جبال بيرو التي تكسوها الغابات كما تحتوي على جبال هوبانا التي تتميز بوجود آثار حضارة الإنكا القديمة.

يوجد أيضًا بالمدينة معبد القمر والذي يحتوي على كهف كبير بداخله تم تصميمه ببراعة من الجرانيت الأبيض.

#اقرأ أيضا: أروع أماكن سياحية في عكا

الأكروبوليس في أثينا

يقع معبد الأكروبوليس داخل مدينة أثينا في اليونان وهو من أشهر وأقدم معابد اليونان القديمة.

أهم ما يميز المعبد هو علوه وارتفاعه بسبب بناءه فوق قمة تل عالية ويحيطه المناظر الطبيعية الخلابة.

يحتوي المعبد على العديد من مظاهر الحضارة اليونانية القديمة من الأعمدة المرتفعة جدًا والتي تتواجد في البوابة الرئيسية بروبيلين وأيضًا يوجد الكثير من اللوحات الجدارية العملاقة والزخارف المتميزة.

أيضًا يحتوي المعبد على المسرح الذي يعود أصله إلى الفترة الإغريقية وهو يعرف بمسرح أديون هيروديس اتيكوس.

في ختام هذا المقال تحدثنا عن أهم وأشهر المعالم السياحية في العالم ولم يسعنا الحديث لذكر كل المعالم السياحية الشهيرة ولكن قد قمنا بذكر الأشهر في العالم والذي يحظى باهتمام وإقبال عدد كبير من السياح بشكل سنوي.

زر الذهاب إلى الأعلى