اعلان
الرئيسية » السياحة » أشهر معالم إيطاليا

أشهر معالم إيطاليا

أشهر معالم إيطاليا
اعلان

تعتبر إيطاليا من أشهر معالم إيطاليا وذلك لعدة أسباب، أولها أشهر مناطق الجذب السياحي في إيطاليا، والتي تجذب السياح من كل مكان سنويًا، تقع إيطاليا في منطقة أوراسيا في شبه الجزيرة الإيطالية، وتطل على البحر الأبيض المتوسط ​​وهي جزء من الاتحاد الأوروبي وهي من أهم دول العالم من حيث التقدم الاقتصادي.

#اقرأ أيضا: أجمل مدينة ملاهي في العالم

أشهر معالم إيطاليا

تدخل إيطاليا كدولة داخل الاتحاد الأوروبي وتطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي من أشهر معالم إيطاليا من حيث التقدم الاقتصادي، كما تشتهر إيطاليا بجوها الرائع والفريد من نوعه، لوجود الساحات والكاتدرائيات والآثار الرومانية المميزة والنوافير والتماثيل والعمارة الساحرة.

اعلان

ما هي أهم المعالم السياحية في إيطاليا

تشتهر إيطاليا بالآتي:

#اقرأ أيضا: أطول برج في العالم

اعلان

الكولوسيوم

يعد الكولوسيوم أو كما يطلق عليه مدرج فلافيان الموجود في روما، أحد أشهر المعالم في إيطاليا.

وهو مدرج روماني عملاق بناه الأباطرة خلال السنوات (70-72 م) تحت حكم الإمبراطور فيسباسيان الذي قدمه كهدية للرومان.

  • افتتحت بعد قرابة عقد من تاريخ بنائها، وشهد افتتاحها احتفالاً كبيراً للإمبراطور تيتوس امتد لمائة يوم عرضت خلاله العديد من الألعاب، وأقيمت عليها العديد من العروض التي تنوعت بين الألعاب التقليدية التي اشتهر الأباطرة بأعمالهم المسرحية.
  • تبلغ مساحة الكولوسيوم حوالي 189 × 156 مترًا بارتفاع أربعة طوابق، ويتم الدخول إليها من خلال 80 مدخلًا مختلفًا، منها 76 مدخلًا مخصصة لعامة الناس، ومدخلان للمشاركين.
  • في الأحداث التي أقيمت على أرض المدرج، وخصص اثنان آخران لدخول الإمبراطور فقط أما بالنسبة للمدرج، فقد استوعب أكثر من 50000 شخص، وشهد الكولوسيوم عددًا من الإصلاحات عدة مرات خلال السنوات المتتالية.
  • بدأت شعبية الكولوسيوم في الانخفاض عندما لم تصبح عروضه مثل الألعاب، نقطة ترفيه للرومانيين.
  • تعزز هذا الانحدار بعد انهيار الإمبراطورية الرومانية الغربية، وأتلفت العديد من الزلازل هيكل الكولوسيوم في القرن الخامس الميلادي.
  • مما أدى إلى تراجع الاهتمام بهذا المعلم التاريخي، وفي بداية القرن العشرين تم تدمير أكثر من نصف المبنى القديم، وخلال التسعينيات بدأ ترميم الكولوسيوم في إحياءه، ليصبح خلال هذه الحقبة.
  • موقع سياحي في روما يجذب ملايين السائحين كل عام.

#اقرأ أيضا: أفضل أماكن في دبي

اعلان

Palatine Hill

يعد Palatine Hill معلمًا شهيرًا في إيطاليا.

  • حيث أنه أحد أقدم الأماكن التاريخية في روما. كانت مركزًا لتأسيس مدينة روما على يد رومولو في النصف الثاني من القرن الثامن قبل الميلاد.
  • تحتوي هذه الهضبة على العديد من بقايا أماكن العبادة والقصور التي كانت مقر إقامة الإمبراطور في ذلك الوقت، مثل قصر أغسطس، الذي لا يزال هيكله محفوظًا بين القصور الأخرى.
  • اكتشاف الأكواخ والمقابر والحصون التي يعود تاريخها إلى العصر الحديدي.
  • تم استخدامها للتعرف على الثقافة والحياة الحية التي كانت سائدة في ذلك الوقت. 
  • معرفة أن تل بالاتين كان مكانًا مقدسًا لممارسة الشعائر الدينية، والأرض الخصبة مما جعلها هضبة تعبر عن القوة والجمال الطبيعي.
  • متحف Hill Palatine والتي تحتوي على العديد من مقتنيات مقابر العصر الحديدي.
  • بالإضافة إلى الأعمال الفنية التي تم الحصول عليها من المباني الإمبراطورية.

#اقرأ أيضا: أفضل أسواق إسطنبول

المنتدى الروماني

 يعتبر المنتدى الروماني، الواقع في قلب روما القديمة، من أشهر المعالم الإيطالية التي يعود تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد.

حيث يحتوي على العديد من المعالم التاريخية، بما في ذلك المعابد، وقوس النصر، وقوس النصر، قوس تيتوس ومعبد زحل.

مما جعلها تحتل مركزًا اجتماعيًا وسياسيًا وتجاريًا للإمبراطورية الرومانية في ذلك الوقت، وانهار المنتدى الروماني تمامًا كما انهارت المباني التاريخية الأخرى في روما. بسبب سقوط الإمبراطورية الرومانية.

 وبعد ذلك تم استخدام المنتدى لجعلها أرضًا خاصة للمراعي، لذلك سمي بحقل البقر في العصور الوسطى، وشهد المنتدى عمليات التنقيب والتنقيب خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، والتي امتدت إلى هذا العصر.

#اقرأ أيضا: أكبر برج في العالم

وفي نهاية المقال قد تعرفنا على أشهر معالم الإيطالية تتمتع إيطاليا بمناخها المعتدل الذي يجذب إليها السياح كل عام من جميع دول العالم، للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الجذابة وزيارة معالمها التاريخية ومعالمها الفريدة.

شارك على: