توب 5

أشهر 5 رؤساء فاسدين في العالم

يثير معرفة أشهر 5 رؤساء فاسدين في العالم الجدل بتهم سياسية فاسدة، فمنهم المحكمة حكمت عليهم بالسجن ومنهم من حكم عليهم قضاء دولتهم بأحكام سجينة بتهم مخالفة القانون.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 رؤساء فاسدين في العالم

يوجد عدد من الرؤساء حول العالم فاسدين، الذين شغلوا الرأي العام الدولى بسبب التهم الموجهة إليهم ومنهم:

نيكولا ساركوزي

هو من أشهر 5 رؤساء فاسدين في العالم بين عامي 2007 -2012، تم اتهامه بتهمة الفساد المالي وسوء استغلال النفوذ عندما كان رئيس لفرنسا.

 ذكرت الصحافة الفرنسية بأن تم اتهامه بسبع قضايا ومنهم استقبال أموال غير قانونية لصالح حزبه أثناء الانتخابات الرئاسية، واعتبرها أنها مؤمراه من خصومه.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

جاك شيراك

كان رئيس فرنسا بين عامي 1995- 2007، تم اتهامه بقضايا الفساد المالي وشراء الذمم أثناء كونه كعمدة لباريس على مدار 20 عاماً، وكان يتفادى هذه التهم معتمداً على حصانته.

 وبعد انتهاء فترة حكمه عاد إلى الواجهة القضائية كمتهم، وواجه عقوبة السجن 10 سنوات وغرامة 150 ألف يورو وحكمت المحكمة في النهاية بشهرين مع وقف التنفيذ.

سلفيو برلوسكوني

كان رئيس وزراء إيطاليا على 3 فترة وهما 1994- 1995، و 2001 – 2006 و2008 – 2011، هو أكثر الرؤساء إثارة جدلاً بسبب فضائحه المالية والجنسية، وبعد مراوغات لسنوات حكمت المحكمة عليه بالسجن 4 سنوات بتهمة التهرب الضريبي.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

جوليو أندريوتي

كان رئيس وزراء إيطاليا 7 مرات ووزير في حكومة، تم الكشف عن علاقته بالمافيا الذي أدى إلى اغتيال صفحي بأمر من أندريوتي، تم الحكم عليه 24 سنة بالسجن وتم تخفيض الحكم إلى سنة.

بول فاندن بوينانتس

كان رئيس بلجيكا عامي 1966– 1968، أيضاً من الرؤساء الفاسدين، وتم الحكم عليه من قبل المحكمة 3 سنوات بالسجن بتهمة الفساد الضريبي.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

في نهاية موضوعنا من خلال موقع مستقبلنا عن أشهر 5 رؤساء فاسدين في العالم، نجد أن بعض الرؤساء السابقين انتهي بهم المطاف في السجن لإدانتهم في وقائع الفساد التي تم ارتكابهم أثناء فترة حكمهم.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى