توب 5

أشهر 5 علماء في العالم

شهد التاريخ أشهر 5 علماء في العالم، الذين تركوا أثرهم الإيجابي حتى اليوم لإلهام علماء آخرين من العصر الحديث لتحقيق الإنجازات الهامة في مجالات عديدة مثل الطب والرياضيات والفيزياء وغيرها.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 علماء في العالم

على مر العصور اشتهر بعض العلماء في مجالات مختلفة بسبب إنجازاتهم التي لها قيمة ولا تزال باقية لمنفعتنا في حياتنا ومنهم:

ألبرت أينشتاين

هو أشهر 5 علماء في العالم، فهو عالم فيزياء ألماني الذي لنا النظرية النسبية وهي من أشهر النظريات الفيزياء، وأيضاً قدم قانون التأثير الكهروضوئي وأبحاث تكافؤ المادة والطاقة وتفسير الظواهر العلمية، وفاز بجائزة نوبل في الفيزياء عام 1921.

إسحاق نيوتن

عمل في عدة مجالات مثل الفيزياء والفلسفة والرياضيات وعلم الفلك والكيمياء، وأيضاً ألف كتاب الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية، الذي يعد من أشهر الكتب في العالم، كما أنه قدم مساهمات في مجال البصريات، وقدم نظرية الألوان وقانون الجاذبية.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

ماري كوري

هي من أشهر علماء الفيزياء والكيمياء في العالم وبالأخص بولندا، حيث اكتشفت بعض العناصر الكيميائية مثل عنصر الراديوم واليولونيوم، قدمت أول دراسة علمية لعلاج السرطان بالنظائر المشعة، وحصلت على جائزة نوبل.

جاليليو جاليلي

هو عالم إيطالي، عمل في مجال الفيزياء وعلم الفلك وطور من التلسكوب وعمل عليه بعض تحسينات التي تساعد في الرصد الفلكي، وأيضاً عمل بعض تحسينات على تصميم البوصلة، كما اتبع بعض الطرق التجريبية في البحوث العلمية.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

نيكولا تسيلا

هو مهندس وفيزيائي صربي، يطلق عليه أبو المحرك الكهربائي، حيث وضع عدد من براءات الاختراع في الطاقة الكهربائية والطاقة المغناطيسية، وأيضاً اخترع الراديو والرادار وأساس للروبوتات وعلم الكمبيوتر والتحكم عن بعد والفيزياء النووية وغيرها.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

لقد تعرفنا من خلال موقع مستقبلنا عن أشهر 5 علماء في العالم، ولكن لا يمكن الاعتماد على تنصيف واحد الذي يمكن أن يكون الأكثر دقة الأفضل، حتى العلماء أنفسهم يختلفون حول من يستحق لقب الأعظم في التاريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى