الرئيسية » توب 5 » أشهر 5 قروش حول العالم

أشهر 5 قروش حول العالم

أشهر 5 قروش حول العالم

أشهر 5 قروش حول العالم تعيش في مختلف البحار والمحيطات، وتختلف درجة شراسة أسماك القرش حيث توجد أنواع لا تهاجم الإنسان بطبيعتها، وتختلف أشكال وأحجام تلك الأسماء بشكل كبير ولكل منهم من خصائص تختلف عن النوع الآخر

#اقرأ أيضا: أسرع 5 طائرات في العالم

أشهر 5 قروش حول العالم

توجد العديد من القروش المتنوعة في المحيطات وكذلك البحار، وإليكم أشهر 5 قروش حول العالم فيما يلي:

سمكة القرش الأبيض العملاقة

هي من الأنواع التي لا تؤذي البشر إلا عندما تكون جائعة، فهي غالبا تتغذي على أسماك القرش الصغيرة والدولفين والسلاحف وسباع البحر، وسوف تجدها في الأماكن العميقة والتي يصل العمق الخاص بها إلى 700 متر، وه. من الأنواع التي أوشكت على الانقراض.

#اقرأ أيضا: أسرع 5 حيوانات في العالم

القرش الثور

هو من الأنواع الضخمة والكبيرة ويتميز بلونه الرمادي من الظهر والأبيض من البطن، وتم تصنيفه ضمن أكثر الأنواع خطورة في العالم، حيث أنه يتواجد في مناطق قريبة من السكان ولديه القدرة على الحياة في الماء العذب، ويوجد في المسيسبى والأمازون.

القرش النمر

تم تسميته هكذا بسبب ظهور خطوط عليه وهو صغير، ويعتبر من أشرس الأنواع التي يجب الحذر منها حيث أنه يقوم بمهاجمة أي شيء يقابله، فلقد وجد العلماء داخل أمعائه زجاجات وأشياء معدنية، وهو ليس من الأنواع الضخمة.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 جبال في العالم

سمكة قرش جرينلاند

يمتاز بضخامته الكبيرة ومع ذلك فهو ينمو بشكل بطيء كليًا، ويتواجد في الأماكن التي تميل للبرودة ومن المعروف عنه أنه يتحرك بطريقة بطيئة أيضًا.

أبو منشار الياباني

سمي بهذا الاسم بسبب شكل أسنانه التي تشبه المنشار، ويتميز بجسده الطويل الرفيع ويوجد في المحيط الهادئ بقارة أسيا.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 جزر بالعالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أشهر 5 قروش حول العالم وذلك عبر موقع مستقبلنا، ووضحنا لكم أهم المعلومات اللازم معرفتها حول كل نوع منهم، حيث أن أسماك القرش تعيش في المياه المالحة مثل المحيطات والبحار.

شارك على: