توب 5

أشهر 5 مدن تحت الماء

على مر العصور ازدهر عدد كبير من الحضارات في مختلف بلدان العالم، ولكن نتيجة الكوارث والظواهر الطبيعية اندثرت بعض هذه الحضارات وغرقت في البحار والمحيطات وأصبح هناك أشهر 5 مدن تحت الماء.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أطفال في العالم

أشهر 5 مدن تحت الماء   

هناك عدد من المدن الغارقة تحت المياه والتي استدل بها العلماء على وجود الحضارات القديمة المختلفة، ومن أشهرها:

  • قصر كليوباترا
  • مدينة أسد كوييانداو
  • مدينة دواركا
  • بورت رويال
  • أهرامات يوناجوني جيما

#اقرأ أيضا: أسرع 5 زراعات في العالم

قصر كليوباترا

من أشهر ملكات عصر الفراعنة هي الملكة كليوباترا وهناك قصر تابع لهذا التوقيت قد تم اكتشافه تحت البحر، بالقرب من مدينة الإسكندرية في مصر ونتيجة للقيام بعدة أبحاث اكتشف العلماء وجود ما يقرب من 140 قطعة أثرية، كما اتضح أن سبب غرق هذا القصر هو زلزال قد حدث منذ أكثر من 150 عام.

#اقرأ أيضا: أفضل 5 سيارات رياضيه خارقة في العالم

مدينة أسد كوييانداو

تقع هذه المدينة أسفل بحيرة كوييانداو في الصين، ويرجع تاريخها بين عامي 25 و200 ميلاديًا، ويصل ارتفاع المدينة إلى 40 متر وقد قام بتأسيسها أسرة هان الشرقية، وتتميز المدينة بتصميم هندسي رائع يجذب الغواصين من كل مكان.

مدينة دواركا

تقع هذه المدينة تحت مياه خليج كامباي الواقع بالقرب من دولة الهند، وقد تم اكتشافها في عام 2000م وهي من أقدم المدن التي تحتوي على كثير من القطع الأثرية التي تصل إلى أكثر من 70 ألف قطعة.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشخاص بالعالم

بورت رويال

يرجع تاريخ إنشاء مدينة بورت رويال إلى عام 1618 م، ولكن قد قام زلزال بقوة 7.5 ريختر في عام 1692 م أدى إلى تدمير المدينة وغرقها تحت مياه البحر الكاريبي كما قتل أكثر من 2000 شخص.

أهرامات يوناجوني جيما

تقع هذه الأهرامات في اليابان ويصل ارتفاعها إلى 76 متر ويختلف العلماء بين أنها من صنع الإنسان منذ أكثر من 10 آلاف عام، وبين أنها من صنع الطبيعة.

#اقرأ أيضا: أغنى 5 أشخاص في العالم

قد ذكرنا لكم عبر موقع مستقبلنا أسماء أشهر 5 مدن تحت الماء من خلال هذا المقال، حيث أن هناك عدد كبير من الحضارات القديمة التي يرجع تاريخ نشأتها إلى آلاف السنين، ولكن تعرضت لكوارث أدت إلى غرقها تحت سطح البحر، ولكنها تحتوي على كثير من الأثار والمعالم الحضارية.

زر الذهاب إلى الأعلى