السياحة

أعلى عشر قمم جبلية في دولة ألمانيا

أعلى عشر قمم جبلية في دولة ألمانيا، تعتبر ألمانيا واحدة من الدول ذات السيادة الكبرى التي تقع في قارة أوروبا بين جزئيها الغربي والأوسط وتمتد على مساحة واسعة تصل إلى 357 ألف كم مربع مما جعلها تحصل على تصنيف سابع أكبر دول من حيث المساحة في قارة أوروبا، وتشارك ألمانيا حدودها مع مجموعة من الدول وهي الدنمارك من جهة الشمال، وكل من بولندا وجمهورية التشيك من الشرق ودولة النمسا من الجنوب الشرقي بالإضافة إلى دولة سويسرا من الجنوب والجنوب الغربي وأخيراً دولة هولندا من الشمال الغربي، وتقع جميع أراضيها فوق مستوى سطح البحر وتضم ألمانيا العديد من السلاسل الجبلية المرتفعة والتي يعتبر من أعلاها جبل زوجسبيتزي وفي الجزء التالي من هذا المقال سنتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي.

#اقرأ أيضا: السياحة في مقدونيا

أعلى عشر قمم جبلية في دولة ألمانيا

تضم دولة ألمانيا عدد كبير من القمم الجبلية المرتفعة والجدول التالي يبين أهم هذه القمم وارتفاعها على الترتيب.

اسم القمةارتفاعها
قمة زوجسبيتزي2,962 مترا
قمة هوخفانا2,744 مترا
قمة موتارت2,723 مترا
قمة فاكمان2,713 مترا
قمة شونفيلدسبيتسي2,653 مترا
 هوكفروسبيتز2,649 مترا
قمة مدلابل2,645 مترا
قمة بارتينكيرتش2,633 مترا
قمة بسبيتز2,628 مترا
قمة بوكركوبف2,608 مترا

#اقرأ أيضا: مدن فرنسا السياحية

أبرز المعلومات عن أعلى قمة جبلية في دولة ألمانيا

تجمع قائمة المعلومات المرتبطة بأعلى قمة جبلية ألمانيا العديد من النقاط الهامة التي يعتبر من أبرزها ما يلي:

  • يطلب على أعلى قمة جبلية في ألمانيا اسم Zugspitze ويتم تقسيمها في النطق إلى جزأين Zug-Spitze  من أجل تسهيل عملية النطق.
  • تقع القمة الجبلية Zugspitze على الحدود الدولية بين كل من ألمانيا ودولة النمسا.
  • يمتاز جبل Zugspitze بوجود العديد من الكهوف المأهولة بالإضافة إلى العديد من الأنهار الثلجية التي تعتبر الأكبر في العالم.
  • من أشهر أنهار هذه القمة هو نهر Holantar Werner والذي يعتبر أول نهر جليدي في منطقة الشمال وتبلغ مساحته حوالي 25 هكتارًا ويكون مغطاً بالثلج طوال أيام السنة بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة في هذه المنطقة.
  • عمدت الحكومة الألمانية إلى إنشاء محطة ارصاد جوية خصصت لمتابعة الطقس فث هذه المنطقة دوناً عن غيرها من خلال متابعة سرعة الرياح ودرجة حرارة الهواء يوميًا بالإضافة إلى معدل الضغط الجوي.
  • حاولت الحكومة القيام بعملية تسوية للجزء الأعلى من قمة من أجل القيام بعملية تثبيت برج خاص للراديو والاتصالات الألمانية حيث يمكن من خلال هذه النقطة إرسال الإشارة إلى مختلف أماكن الدولة.
  • تم بناء فندق خاص للسياح الراغبين في القيام بعملية استكشاف لهذه القمة بالإضافة إلى توفير العديد من المقاعد التي تشابه المقاهي في جلساتها.
  • يأتي العديد من السياح إلى هذه القمة من أجل رؤية الذروة والتي تعرف بأنها المنطقة ترتفع فيه السحب على مدى عشرات الأميال مما يساعد على رؤيتها وتكون عادة في صورة دائرة على بعد 70 كيلومترًا يمكنهم من خلالها الاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة ورؤية السحاب في أدناه.

#اقرأ أيضا: 10 رحلات يجب أن تذهبها وحدك خلال حياتك

المناخ السائد في قمة Zugspitze

يمتاز مناخ قمة Zugspitze بانخفاض شديد في درجات الحرارة خلال مختلف فضول السنة ويرجع ذلك إلى عدد من النقاط منها ما يلي:

  • يرجع المناخ البارد لقمة Zugspitze إلى وجودها في دائرة عرض 47 درجة وهي المناطق شديدة البرودة في الجهة الشمالية.
  • تصل درجة الحرارة في أيام الشتاء إلى 14 درجة مئوية تحت الصفر وفق ما أظهرته محطة الأرصاد الخاصة بها.
  • أثناء فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بمقدار درجتين فقط فوق خط الصفر.
  • في بعض الأحيان يصل تساقط الثلج إلى ارتفاع مترين فوق سطح الأرض وقد يستمر معها تساقط الثلج لأيام متتالية في بعض أوقات السنة.

#اقرأ أيضا: السياحة العلاجية في الأردن

وفي النهاية فإن قمة Zugspitze تجذب إليها أعداد كبيرة من الأشخاص من محبي الاكتشاف والاستمتاع بالمنظار التي يصنعها تساقط الثلج خلال أيام السنة بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بعملية التسلق خاصة لمحبي هذه الرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى