توب 5

أغرب 5 قوانين في العالم

أغرب 5 قوانين في العالم تعرفها من خلال سطور هذا المقال، فمن المعروف أن كل الدول تضع القوانين لحفظ الحقوق وضبط المعاملات بين المواطنين بعضهم البعض، وتحديد عقوبات رادعة لمرتكبي الجرائم المختلفة، ولكن بعض الدول قد تتغول في ذلك بوضع قوانين غريبة وتعسفية وقد تكون قوانين غير منطقية، وقد حدث ذلك على مر العصور.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 ملاعب في العالم

أغرب 5 قوانين في العالم

تتبنى العديد من الدول قوانين غاية في الغرابة غريبة، وقد تبدو أحيانًا مضحكة ولا يصدقها العقل، وقد قامت إحدى الصحف العالمية بتجميع بعض هذه القوانين، والتي نذكرها لك فيما يلي.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 شواطئ في العالم

قانون منع الموت داخل البرلمان

يمنع القانون البريطاني الموت داخل قاعة البرلمان، حيث يستوجب ذلك إقامة جنازة رسمية للمتوفي، وهذا الأمر يُعد مرتفع التكلفة، وعلى الرغم من وجود هذا القانون فقد توفي في قاعة البرلمان البريطاني أكثر من 4 أشخاص من بينهم عضو جماعة الكاثوليك الإنجليزية جاي فوكس، ومع ذلك لم يحصل أي منهم على جنازة رسمية.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 ثعابين في العالم

قانون منع دخول المرحاض ليلًا

وضعت سويسرا قانونًا يُجرم دخول المرحاض بعد الساعة العاشرة مساءً وحتى الصباح؛ حيث يعتبر القانون السويسري أن صوت السيفون ليلًا يسبب التلوث السمعي.

قانون تجريم الكعب العالي

جرم القانون اليوناني ارتداء النساء الكعب العالي عند التجول في الأماكن الأثرية في مدينة أثينا.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 نجوم في العالم

قانون حظر القيادة بحذاء خفيف

تحظر القوانين في إسبانيا القيادة مع ارتداء حذاء خفيف ليس به شريط حول الكاحل من الجزء الخلفي، بالإضافة إلى حظر القيادة دون حذاء.

قانون منع نفاذ الوقود

يحظر القانون الألماني نفاذ وقود السيارة أثناء القيادة على الطرق السريعة، ويدفع من يخالف ذلك غرامة مالية، لكن لحسن الحظ لا يتعرض للحبس.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 مقابر مفقودة في العالم

نصل بهذا إلى نهاية مقالنا أغرب 5 قوانين في العالم على موقع مستقبلنا، وقد عرضنا من خلاله بعض القوانين الغريبة التي تتبناها بعض الدول.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى