توب 5

أغرب 5 ملاعب في العالم

أغرب 5 ملاعب في العالم حيثُ تم إنشاء الملاعب على يد اليونانيين القدماء لمساعدتهم في القيام بالمسابقات الرياضية الخاصة بهم وقد اشتهرت العديد من الملاعب الرياضية نظرًا إلى غرابتها على الرغم من وجود الآلاف من الملاعب حول العالم ولذلك من خلال السطور القادمة نتحدث معكم عن أغرب 5 ملاعب حول العالم.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أطفال في العالم

أغرب 5 ملاعب في العالم

هناك العديد من الملاعب الرياضية في العالم وكثير من الملاعب تتميز بفخامتها وروعة بنائها ولكن على الجانب الآخر نجد ‘بعض الملاعب التي اشتهرت نتيجة غرابتها واختلافها عن الملاعب الأخرى وهي:

#اقرأ أيضا: أفضل 5 سيارات رياضيه خارقة في العالم

ملعب تمساح أرينا

يقع الملعب في دولة تركيا حيث تم بناء الملعب على شكل تمساح من الداخل ومن الخارج صُنع من مادة الزجاج الأخضر وهو نسبةً إلى شعار نادي بورصا سبور ليكون مصدر طاقة لهم ويتسع الملعب ليضم نحو 45 ألف مشجع.

ملعب منجم الملح

يقع الملعب في رومانيا تحديدًا في مدينة كاسيكا وهي تقع بالقرب من منجم الملح الذي يحتوي على مخزون كبير من الملح يعود إلى أكثر من 5 آلاف عام وقد تم بناء هذا الملعب تحت المنجم بمسافة تبلغ 54 متر من مستوى سطح الأرض ويصل تأجير الملعب إلى 20 دولار في الساعة على الرغم من صعوبة اللعب به نظرًا لارتفاع نسبة الملح.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشخاص بالعالم

ملعب باتريجا التاريخي

يقع الملعب في مدينة تروجير داخل دولة كرواتيا وهي من أقدم المدن الموجودة بها وتم بناء الملعب خلال عام 1912 ويقع خلف مرمى الملعب قلعة كامرلنجو التي تستخدم لإطلاق النيران ويحتوي الملعب على 160 مقعد فقط.

الملعب العائم

يقع داخل سنغافورة يحتوي الملعب على 27 ألف مقعد وقد قامت وكالة العلوم والتكنولوجيا بتصميم هذا الملعب وقد اهتمت بقوة الملعب ليصم نحو 9 آلاف شخص وهذا يدل على عظمة الإبداع المعماري له.

#اقرأ أيضا: أغنى 5 أشخاص في العالم

ملعب الصخرة

هو واحد من أغرب الملاعب التي تم إنشاؤها مؤخرا وقد تم اقتباس فكرة تأسيسه من أنقاض البتراء حيث تم نحت مدرج الملعب من خلال الصخرة الموجودة في الجبل وينتظر الجميع استكمال بناء الملعب والاستمتاع بالتحفة المعمارية الجديدة لجميع عشاق كرة القدم.

#اقرأ أيضا: أسرع 5 زراعات في العالم

وبهذا قد تحدثنا عن أغرب 5 ملاعب في العالم ولمعرفة مزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع مستقبلنا.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى