توب 5

أغلى 5 قطط في العالم

أغلى 5 قطط في العالم سوف تتعرف عليهما في السطور القادمة، حيث تُعد القطط من أكثر الحيوانات الأليفة شعبية على مستوى العالم، وهناك أعداد كبيرة من مربي القطط ينتشرون في كل أنحاء العالم، ويهتمون كثيرًا بجمع المعلومات عن القطط وأعلى الفصائل والسلالات التي يمكن اقتنائها، وخاصةً أن تكلفة تربية القطط أقل كثيرًا من تربية الكلاب.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 ملاعب في العالم

أغلى 5 قطط في العالم

إذا كنت من محبي تربية القطط وتبحث عن قط من سلالة مميزة؛ فإليك أغلى خمس سلالات قطط في العالم فيما يلي:

  • الأشيرا.
  • السافانا.
  • البنغالي.
  • سفينكس.
  • الفارسي أو البرشيان.

وسوف نعرض نبذة عن كل سلالة من تلك السلالات بالإضافة إلى سعرها.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 ثعابين في العالم

قط الأشيرا

يُعد قط الأشيرا من أغلى القطط  المنزلية وأفضلها في العالم، وهي سلالة نادرة شبيهة إلى حدٍ كبير للقطط البنغالية، ويعود أصل الأشيرا إلى النمور الآسيوية وقد يصل ارتفاعها إلى 150 سم، بينما يتراوح وزنها بي12 إلى 15 كجم، كما يبلغ سعره 125 ألف  دولار.

قط السافانا

يُعتبر قط السافانا ثاني أغلى قط عالميًا وهو أطول قط في العالم، وقد تم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ينتمي قط السافانا إلى السلالة الأفريقية سرفال، وعلى الرغم من حظر تربيتها في العديد من الدول إلا أنها تُعتبر من القطط المنزلية، ويتراوح سعرها بين 10 آلاف إلى 50 ألف دولار.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 نجوم في العالم

القط البنغالي

يُعد القط البنغالي من أغلى 5 قطط في العالم، وهو سلالة هجينة بين قطط النمور الآسيوية وقطط الماو المصرية، وقد اكتسبت هذه السلالة صفات فريدة منها تعدد ألوان ونقوش الفراء، وكذلك البنية العضلية الضخمة حول العينين.

كما أن القط البنغالي يحب الماء بعكس السلالات الأخرى، ويحب اللعب كثيرًا لذا يتطلب رعاية واهتمام من المربين، ويتراوح سعره بين 10 آلاف إلى 25 ألف دولار.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 مقابر مفقودة في العالم

قط سفنكس

يُعتبر سفنكس أغلى وأندر قط في العالم، ويملك هذا القط مظهر لافت للنظر، ومن صفاته الخوف من الابتعاد عن صاحبه والرغبة في الحصول على الاهتمام، كما أن جلده حساس، مما يتطلب استخدام أنواع شامبو معينة للاستحمام، وهو ذو مناعة ضعيفة للبرد والقولون العصبي.

وقد نشأ سفنكس في كندا خلال الستينات عن طريق التلقيح الانتقائي لقطط بدون شعر بسبب طفرة وراثية، ويتراوح سعره بين 5 آلاف إلى 9.800 دولار.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 شواطئ في العالم

القط البرشيان أو الفارسي

يُعد القط الفارسي من أقدم السلالات في العالم والذي ظهر خلال القرن 17، ويتميز القط بشعر طويل كثيف ذو ألوان مختلفة ووجه مسطح وخدود ممتلئة.

كما يتميز القط الفارسي بحبه للنوم لساعات طويلة والاسترخاء، حيث أنه قد ينام لما يزيد عن 20 ساعة يوميًا، ولا يفضل اللعب والحركة كباقي سلالات القطط، ويتراوح سعر القط بين 4 آلاف إلى 5.500 دولار.

ينتهي بذلك مقالنا أغلى 5 قطط في العالم على موقع مستقبلنا، وقد أوضحنا فيه أسعار هذه القطط الخمسة ونبذة عن كل سلالة منها.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى