أفضل الأماكن السياحة في تركيا للعرب

أفضل الأماكن السياحة في تركيا للعرب

يعد زيارة أفضل الأماكن السياحة في تركيا للعرب حلم لهم يسعون لرؤية التاريخ والثقافة والطبيعة والشواطئ والتقاليد، حيث تعد تركيا من أشهر الدول سياحياً التي يقصدها السياح بشكل مستمر ومنتظم.

#اقرأ أيضا: ما هي طنجة وأبرز المعالم السياحية عنها

أفضل الأماكن السياحة في تركيا للعرب

يوجد عدد لا حصر له من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها وإليكم بعضها كالاتي:

اسطنبول

هي من أشهر وأجمل المناطق السياحية في تركيا، حيث تملك مقومات جذب سياحي مثل مسجد السلطان أحمد، الذي يعتبر موطن للآثار البيزنطية والعثمانية المهيبة.

كما يمكنك زيارة الجامع الأزرق  آيا صوفيا وميدان سباق الخيل وكاتدرائية الصهريج، واجعل غرضك من زيارة تركيا هي الذهاب إلى قصر توبكابي المقر السابق للسلاطين العثمانيين، وأيضاً زيارة البازار الكبير لشراء الهدايا التذكارية.

#اقرأ أيضا: عجائب الدنيا السبع الجديدة

مدينة أفسس

تقع في في سلجوق بالقرب من كوساداسي، وهي أفضل الأماكن السياحة في تركيا للعرب، فهي من أقدم المدن التي تنافس روما  من حيث الأهمية كواحدة من الكنائس السبع في سفر الرؤيا.

تحتوي المدينة على مباني تاريخية مثل مكتبة سيلسوس وبيوت المدرجات الرومانية ومعبد أرتميس وكنيسة القديس يوحنا.

#اقرأ أيضا: جزيرة كريت اليونان

قلعة قطن باموكالي

هي من الأماكن السياحية الجميلة التي يزورها السياح كل سنة، وتقع في الداخل من ساحل بحر إيجه، حيث كونت مياه الكالسيوم، الذي تم تجميدها وتتساقط أسفل منحدر التل برك أبيض يشبه قلعة من القطن.

يوجد بداخله متحف يمكن زيارته وأيضاً يمكن السباحة في مسبح كيلوباترا، الذي يحتوي على مياه الينابيع فوق الأعمدة لهيرابوليس كعلاج.

كابادوكيا

تقع في وسط الأناضول، فهي عبارة عن مداخن ومنازل الكهوف وكنائس ومتحف جوريم في الهواء الطلق، التي تم إنشائه في القرن 14 و 15 و 19، يمكنك المكوث في فندق الكهف الأصيل، كما يمكن ركوب منطاد الهواء الساخن عند شروق الشمس لرؤية كابادوكيا من الأعلى.

#اقرأ أيضا: حديقة اشاكيكا في اليابان

بعد معرفتنا أفضل الأماكن السياحة في تركيا للعرب من خلال موقع مستقبلنا نجد أن تركيا من أجمل البلاد في العالم التي يزورها الجميع.

مقالات ذات صلة