السياحة

أفضل الأماكن في الكويت

هل تبحث عن افضل الأماكن في الكويت ؟ تحتوي دولة الكويت على الكثير من الأماكن التي تكون واجهة رائعة ومميزة للسياح لما يتواجد بها من أماكن ترفيهية متنوعة، وحدائق جميلة ذا مناظر طبيعية فاتنة، وشواطئ فريدة من نوعها وأسواق تقليدية، وتضم مجمعات كبيرة عصرية للتسوق، كما أنها تحتوي على فنادق ومنتجعات فاخرة، تجعل السياحة متزايدة بشكل كبير للتمتع بهذه الأجواء والأماكن الطبيعية الساحرة، والتسوق في الأسواق العريقة التي تقام باستمرار في مدينة الكويت، والتي يتم عرض مجموعة من المنتجات التجارية الفريدة والمختلفة عن بقية المعروضات في الأسواق الأخرى، وبها عدداً من الفنادق المميزة.

#اقرأ أيضا: السياحة في مقدونيا

أفضل الأماكن في الكويت

تمتلك مدينة الكويت مقومات ومعالم سياحية فريدة تعمل على جذب السياح من كل مكان حول العالم كالفنادق والحدائق والمناظر الطبيعية وغيرهم على النحو التالي:

  • الفنادق في مدينة الكويت تكون على قدر كبير من التقدم والرقي فهي خمس نجوم لإقامة مريحة ومتميزة، يقبل الكثير من الزوار للإقامة بها، ولذلك تعد الفنادق في الكويت واجهة سياحية رائعة، لأنه تتيح مغامرات ونشاطات ترفيهية للمقيمين.
  • المنتزهات في الكويت التي تجذب كافة السياح لها مثل منتزه سكاي زون، وهو يقوم بتقديم المغامرات وبعضاً من العروض المسلية وأجواء من المرح والإثارة سواء للكبار أو الصغار.
  • الجزر في مدينة الكويت التي تتميز بالجمال الطبيعي الساحر ومناظرها الخلابة، التي يلجأ الكثير إليها للاستجمام والاسترخاء بأخذ قسط من الهدوء والراحة، وتعد من أهم واجهات السياحة في مدينة الكويت.

#اقرأ أيضا: مدن فرنسا السياحية

أفضل المعالم في الكويت

من أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في مدينة الكويت للسياحة هي الأماكن التالية:-

  • شواطئ مدينة الكويت والتي تلعب دوراً أساسيا في السياحة لما تمتلكه من متعة في قضاء أفضل الأوقات، تحت أشعة الشمس التي تكون دافئة وكذلك السباحة في المياه الزرقاء الصافية على هذه الشواطئ، وهذه من أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها عند وقت الاستجمام.
  • حدائق الكويت هي من أفضل الأماكن التي يستطيع الوافد التنزه بها، بعيداً عن المباني والشوارع وضجيج السيارات وحركات المرور، حيث يمتع الزوار حواسهم بهذه المناظر الطبيعية الجميلة داخل الحدائق التي يوجد بها الأشجار والورود الجميلة.
  • متحف الكويت الوطني الذي يعد من اشهر الأماكن السياحية في مدينة الكويت الذي تم افتتاحه في عام 1986، وهو متواجد بجانب السواحل في منطقة المباركية لمدينة الكويت.

#اقرأ أيضا: 10 رحلات يجب أن تذهبها وحدك خلال حياتك

الأبراج في مدينة الكويت

تتميز الأبراج في مدينة الكويت بأنها أماكن سياحية مميزة ورائعة التي تقع على رأس جرف ناتئ للخليج العربي ومن اهم هذه الأبراج التالي:-

  • برج الحمراء Al hamra Tower، هو من أفضل الأبراج السياحية والتجارية في مدينة الكويت، ويصل ارتفاعه 414 م، وهو من أطول البناءات في الكويت وهو من ضمن القائمة التي تشمل 23 مبني على مستوي العالم.
  • برج التحرير Liberation Tower، هذا البرج هو رمز للتحرير الكويتي، والذي يمثل عودة المدينة إلي ما كانت عليه سابقاً، وهذا البرج يحتل المرتبة الثانية من الارتفاع وهو خامس أطول برج على مستوي العالم للاتصالات وارتفاعه 372 متر.

#اقرأ أيضا: السياحة العلاجية في الأردن

الجزر السياحية في مدينة الكويت

العديد من الجزر السياحية المتميزة بمدينة الكويت تعد معالم لجذب السياح والقيام بالأنشطة الترفيهية وهذه الجزر كالتالي:-

  • الجزيرة الخضراء التي تعد جزيرة صناعية بشكل كامل، والتي تبلغ مساحتها 785,000 متر مربع، كما ترتبط باليابسة، وتحتوي على الكثير من المرافق والأماكن السياحية التي عملت على رفع وعلو مكانتها وأصبحت من الوجهات السياحية لمدينة الكويت.
  • جزيرة فيلكا وهي تقع في الخليج العربي بالتحديد على بعد 20 كم، من جانب الساحل في الجزء الشمالي لخليج الفارسي، ولها أهمية سياحية تاريخية كبيرة.

وفي ختام حديث اليوم عن أفضل الأماكن في مدينة الكويت تم ذكر جميع الأماكن التي تعتبر من أهم وجهات السياحة التي يقبل عليها الزوار من جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى