الرئيسية » السياحة » أفضل الأماكن في سريلانكا

أفضل الأماكن في سريلانكا

أفضل الأماكن في سريلانكا

أفضل الأماكن في سريلانكا سنذهب في جولة للتعرف عليها، فلا شك أن سريلانكا منطقة سياحية بجدارة وتتمتع بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة، وفى هذا المقال سنرشح لك أفضل الأماكن الموجودة هناك، وكذلك أشهر المعالم السياحية التي تمييزها عن غيرها من البلاد الأخرى، فإذا كنت تنوي السفر إلى سريلانكا لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول هذا الموضوع، وتوجيه لك بعض النصائح قبل سفرك.

#اقرأ أيضا: أفضل الدول السياحية في العالم

أفضل الأماكن الموجودة في سيرلانكا

إليك بعض الأماكن التي تصنف من ضمن أجمل مدن سيرلانكا لتضعها ضمن مخططك أثناء زيارتك لها، ولا يفوتك الاستمتاع بأماكنها، ومنها،

  • حديقة فيهاراماهاديفي، وهي حديقة مفضلة من قبل الزوار، موجودة في جنوب المدينة ويسهل الوصول إليها وتكون مفتوحة دائما لاستقبال كافة الزوار، يمكنك فيها بالقيام بالعديد من الجولات الممتعة وهناك أماكن الاستراحة، وركوب الخيل وغيرها من النشاطات الترفيهية.
  • شاطئ جبل لافينيا، وهو من أفضل الشواطئ التي تجذب إليها السياح من مختلف البلدان، المياه فيها نقية وجميلة والشاطئ جميل وخلاب، مع وجود الأفيال هناك والتي تستخدم كوسيلة لنقل السياح من مكان إلى آخر، ويتوفر على الشاطئ معدات الدخول في الماء وصيد السمك، وغيره.
  • متحف كولومبو الوطني، وهو من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك، يحمل التاريخ العريق وتجسيد التاريخ بشكل رائع على مر السنوات، من خلال زيارته يمكنك معرفة تاريخ مدينة كولومبو بأكملها، وهناك العديد من التحف الأثرية والمجوهرات العتيقة.

#اقرأ أيضا: أفضل دول أوروبا للسياحة

أشهر المعالم السياحية الموجودة في سيرلانكا

هناك بعض الأماكن الموجودة هناك والتي يجب عليك زيارتها عند ذهابك إلى سيرلانكا حتى تستمتع برحلتك في قضائها بين أفضل المعالم السياحية هناك ومنها،

  • شلال قفزة العشاق، وهو اسم جذاب في حد ذاته، وهو شلال سيدهشك وهو من أجمل المناطق السياحية هناك، يصل ارتفاعه حوالي ٩٠متر، والمياه فيه تسقط بطريقة هادئة تستمتع بهوائه ومنظره
  • حديقة هورتون بلينز الوطنية، التي لا يمكنك زيارة سريلانكا دون الذهاب إليها، فيوجد بها العديد من الحيوانات البرية، والمنابع الخاصة بأنهار سريلانكا، واللوحات الفنية التي كونتها الشلالات.
  • منتزه بحيرة جريجوري نوراليا، وهو منتزه يجذب إليه العديد من السياح سنويا، ويحيط بالبحيرة العديد من الأزهار والخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنك الاستجمام فيها بعيد عن الزحمة.

#اقرأ أيضا: أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة

بعض النصائح قبل السفر إلى سريلانكا

إذا قررت السياحة في سريلانكا فعليك وضع بعض الأمور في الاعتبار قبل الذهاب إلى هناك، ومن اهم تلك الأمور التي يجب العلم بها،

  • انتبه جيدا قبل الذهاب إلى الطقس هناك، ففي مدينة كولومبو يكون الطقس حار جداً، وهي وجهة رئيسية لك عند السياحة، فقم باتخاذ كافة الاحتياطات الصحية لسلامتك.
  • هناك بعض التطعيمات المهمة التي يجب عليك أخذها قبل الذهاب إلى هناك، والتي ينصح الأطباء بها لضرورتها، لذلك لا تهملها قبل ذهابك إلى سيرلانكا.
  • كذلك على الرغم من انتهاء الاضطرابات هناك والحروب الأهلية، واصبحت مستقرة، إلا أنه يجب عليك أخذ حذرك وعدم السير وحدك في أماكن بعيدة أو خالية.

#اقرأ أيضا: 4 دول استمتع بزيارتها هذا الخريف

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها حول موضوع أجمل المعالم السياحية الموجودة في سيرلانكا، لتذهب إليها والاستمتاع بأجواء المدينة هناك والمعالم السياحية الموجودة فيها، والتي تملؤها الطبيعة والشاطئ ومياه البحار الصافية المريحة، ونتمنى لكم السلامة والتوفيق في شتى المجالات.