الرئيسية » السياحة » أفضل الدول السياحية في العالم

أفضل الدول السياحية في العالم

أفضل الدول السياحية في العالم

أفضل الدول السياحية في العالم، إذا كنت ممن يحبون السفر والسياحة والتنقل بين الدول للتعرف على معالم الجمال والآثار في كل بلاد العالم فيجب عليك أولاً أن تكون على دراية بالبلاد التي يوجد بها أماكن سياحية يمكن الاستمتاع بها كما يجب أن تحدد السبب الذي ستسافر لأجله حتى تستطيع اختيار المكان المناسب، إليك أفضل الدول السياحية في العالم من خلال المقال.

#اقرأ أيضا: أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة

أنواع السياحة حول العالم

يوجد عدة أنواع للسياحة ويتم تحديد نوع السياحة حسب الهدف الذي يسافر الفرد لأجله، وانواعها كالتالي:

  • اذا كنت ترغب في الحصول على الراحة والترفيه والاستجمام فهي سياحة ترفيهية ويمكن الحصول عليها في الأماكن التي بها بحار وشواطئ.
  • إذا كنت تبحث عن الاطلاع والمعرفة والتعرف على تاريخ الحضارات وزيادة الثقافة التاريخية، فهي سياحة تاريخية ويمكن الحصول عليها في البلاد التي بها متاحف وآثار.
  • إذا كنت تبحث عن تأدية فروض الدين فيمكن السفر الى الأماكن الدينية مثل مكة المكرمة أو الفاتيكان أو القدس وغيرها من الأماكن التي بها رموز دينية.
  • وإذا كنت تبحث عن المغامرة وتفضل الرحلات الخطرة، فهي سياحة مغامرات ويمكن الحصول عليها من خلال رحلات السفاري وتسلق الجبال.

#اقرأ أيضا: أفضل مناطق السكن في اسطنبول

أفضل الدول السياحية الغربية  

من أفضل الدول السياحية في العالم ما يلي:

#اقرأ أيضا: أفضل دول للسياحة

  • فرنسا ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، ومن هذه متحف اللوفر وبرج ايفل والشواطئ والمنتجعات السياحية التي تمنح السائح الطاقة الإيجابية والنشاط.
  • تركيا من أجمل الدول الأوروبية التي تتميز بمعالم الحضارة الرائعة والتاريخ الطويل وكذلك الكثير من معالم السياحة الدينية كالمساجد والجامع الأزرق وآيا صوفيا وغيرها من الجوامع، والأسواق مثل السوق المصري وسوق العطارين، والقصور كقصر توبكابي، وحمام سراي، كما يوجد الكثير من الفنادق المميزة والمطاعم والمراكز التجارية المعاصرة وغيرها من العوامل التي تجذب السياح.
  • أسبانيا ويمكن السفر لهذا البلد للتعرف على الحضارة الإسلامية في مدينة قرطبة التي تتميز بالطابع الاسلامي، وكذلك مدينة إشبيلية المميزة بالشواطئ الرائعة، ومدينة برشلونة التي تتميز بتعدد مظاهر الرياضة والترفيه.
  • ألمانيا وتتميز بالكثير من المعالم التاريخية مثل: متحف بيرغمان ومتحف الألماني وقلعة هايدلبرغ.
  • اليونان من أجمل الدول الأوروبية التي تتميز بوجود الجزر السياحية ذات الطبيعة الرائعة مثل جزيرة كريت وجزيرة الهيب وجزيرة رودس وغيرها من الجزر، بالإضافة إلى التعرف على معالم الحضارة اليونانية القديمة المميزة وزيارة المعالم التاريخية الموجودة في أثينا، ويعتبر الطقس فيها رائع طوال العام.
  • البرتغال تتميز بطرازها القوطي، ومن أهم معالمها قلعة الرومانسية، وقصر بينا، وجزر الأزور وهي من أجمل الجزر في العالم يحيط بها المساحات الخضراء والشواطئ والبحيرات وهي عبارة عن تسعة جزر بركانية تقع في شمال المحيط الأطلسي، وجزيرة سانتا ماريا.
  • تايلاند تعتبر من الدول التي يمكن السفر إليها بأسعار مناسبة، ويوجد بها جزيرة كوة ليب وفيها يمكن الاستمتاع بأروع الشواطئ في العالم، كما بها جزيرة هوب المميزة، ويمكن التسوق في أسواق بانكوك بأفضل الأسعار.
  • جزر فيجي الشهيرة بشواطئها ومنتجعاتها وفنادقها وهي عبارة عن ٣٣٣ جزيرة وهي مناسبة للحصول على الراحة والاستجمام والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • الهند المشهورة بجمال الطبيعة، حيث يوجد بها تاج محل حيث يمكن أخذ الصور التذكارية، وزيارة نيودلهي العاصمة حيث القلعة الحمراء والاستمتاع بإطلالة نهر يامونا، ويوجد بها الكثير من الأسواق الشعبية المميزة، والمطاعم الهندية التي تقدم الأطعمة المميزة، وكذلك المباني الإسلامية والأضرحة والمعابد والحدائق والمتاحف مثل متحف غاندي.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أفضل الدول السياحية في العالم وما تتميز به كل دولة من معالم سياحية، ما عليك سوى تحديد هدفك من هذه السياحة لاختيار المكان المناسب.