توب 5

أفضل 5 قوات بحرية في العالم

أفضل 5 قوات بحرية في العالم تم اختيارها تبعًا للعديد من العوامل التي جعلتها تتمكن من المنافسة على المراتب الأولي، وتعد القوات البحرية جزء هام من الجيش الخاص بأي بلد فهي تقوم بصد أي هجوم يأتي من ناحية البحار وتحمي البلد من كافة الأخطار البحرية.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أطفال في العالم

أفضل 5 قوات بحرية في العالم

تمتلك كل بلد اسطول بحري خاص بها ولقد تم تصنيف تلك الأساطيل تبعًا لقوتها، ولهذا سوف نتعرف معًا على أفضل 5 قوات بحرية في العالم فيما يلي:

#اقرأ أيضا: أسرع 5 زراعات في العالم

الصين

وهي تمتلك أقوى وأكبر أسطول بحري عالميًا، وهو أسطول هائل يتكون من حوالي 777 قطعة حيث تملك ما يقرب من 79 غواصة وبهذا فإن الأسطول البحري التابع لها به أكثر عدد غواصات قوية، كما تحتوي على أكبر عدد من الفرقاطات والذي يصل إلى 46.

#اقرأ أيضا: أفضل 5 سيارات رياضيه خارقة في العالم

الولايات المتحدة الأمريكية

من أكبر الدول التي تمتلك أسطول بحري كبير، حيث يصل عدده إلى حوالي 415 من القطع المميزة، 65 مدمرة، 10 فرقاطات، 13 سفينة وما يقرب من 66 غواصة وأكثر من 10 قطع كاشفات الألغام.

روسيا

من القوى العظمي في العالم والتي تمتلك أسطولًا ضخمًا، حيث تزيد عدد القطع به عن ال 600، وهي أكبر دولة تمتلك طرادة في أسطولها وتصل عددهم إلى ما يقرب من 80.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشخاص بالعالم

كولومبيا

تمكنت من امتلاك سطول قوي بعدد قطع تصل إلى 450 قطع، و4 فرقاطات.

إيران

تمتلك ما يقرب من 398 قطعة خاصة بالأسطول البحري، وحوالي ثلاثة من الطرادات وخمسة من الفرقاطات، و320 من القوارب.

#اقرأ أيضا: أغنى 5 أشخاص في العالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أفضل 5 قوات بحرية في العالم وذلك عبر موقع مستقبلنا وتعرفنا على معلومات متنوعة حول كل أسطول، وتعد تلك الأساطيل هي جيش البحر والذي يحارب ويحمي بلده عبر الحدود البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى