الرئيسية » توب 5 » أكثر 5 دول معزوله عن العالم

أكثر 5 دول معزوله عن العالم

أكثر 5 دول معزوله عن العالم

من المواضيع الشيقة التي يحب التعرف عليها العديد من الأشخاص هي معرفة أكثر 5 دول معزولة عن العالم  حيث يوجد عدة مناطق في العالم تعد في ليس لها تفاعلات مع بقية العالم، حيث يستغرق الوصول إليها وقت طويل جداً، كما أن الطرق المؤدية لهذه الدول من أصعب الطرق، ذلك حيث توجد بعض الدول يتحتم الوصول لها السير على الأقدام لأيام، وسكان تلك الدول قليلون جداً، حيث بلغ تعداد أحدهم 70 شخص فقط.

#اقرأ أيضا: أكثر 5 جزر مرعبة مرعب في العالم

أكثر 5 دول معزوله عن العالم

عند التحدث عن أكثر 5 دول معزولة عن العالم فبتأكيد سوف نذكر على رأس هذه القائمة:

مدينة “إيتوكورتيرمايت”

تقع في المستوطنات الشمالية البعيدة، حيث يبلغ تعداد السكان بها 500 شخص فقط، كما أنها تتميز بالبرودة الشديدة التي تصل إلى حد تجمد المياه، ولا يتمكن أحد من الوصول أو الخروج من تلك المدينة إلا عبر سفينة تتجه إليها كل 3 أشهر فقط.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشياء في العالم

“شبه جزيرة كيب يورك”

الواقعة في شمال أستراليا، والتي تعد من المناطق الأكثر عزلة على كوكب الأرض، وذلك حيث الوصول لها من الأمور الصعبة للغاية، ويسكنها 18 ألف نسمة، وجميعهم من أصل المدينة فلا يوجد بينهم غريب.

مدن معزولة على الخريطة بسبب الموقع الجغرافي

مدينة “موتو”

التي تقع في الصين وبالتحديد داخل جبال الهيمالايا، حيث يصعب التوجه إليها عبر أي وسيلة نقل، حيث أن الطريق المؤدي لها هو جسر يرتفع عن الأرض 100 متر وطوله 200 متر.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شوارع في العالم

“جزيرة بيتكيرن الصغيرة”

الواقعة داخل مياه المحيط الهادئ الجنوبية، حيث أن أقرب مدينة لها تبعد 1000 كم عنها، ويستغرق الوصول إلى تلك الجزيرة 10 أيام في قارب، ولا يوجد بها سوى 70 شخص فقط.

مدينة سوباي في الولايات المتحدة الأمريكية

من المدن المعزولة عن الحضارة، حيث لا يوجد بها طرق، ويتم استلام البريد بها عن طريق البغال، ولا يسكنها سوى 500 شخص فقط.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شواطئ في العالم

قدمنا لكم أكثر 5 دول معزولة عن العالم، والتي تقع في أماكن بعيدة يصعب الوصول لها، ولكنها جميعها أماكن جميلة تتميز بطبيعتها الخلابة، ويحب الجميع أن يتعرف عليها عن قرب، وكذلك يوجد العديد من الأماكن التي تتميز بعزلتها عن العالم أيضاً مثل هضبة التبت، ومحطة أمندسن سكوت وكذلك يمكنكم تعرف على المزيد من خلال مستقبلنا.

شارك على: