توب 5

أكثر 5 ديانات انتشارا في العالم

أكثر 5 ديانات انتشارا في العالم يؤمن بهم عدد كبير من الأفراد في دول مختلفة، وقامت بعض الجهات بعمل إحصائيات عالمية لمعرفة عدد الأفراد الذين يعتنقون كل ديانة، والدين هو إيمان العبد بوجود رب ويقوم باتباع كافة ما أمر به ويبعد عن ما نهى عنه.

#اقرأ أيضا: أسرع 5 طائرات في العالم

أكثر 5 ديانات انتشارا في العالم

تتنوع الأديان التي تنتشر في العديد من الدول، وسوف نتعرف سويًا على أكثر 5 ديانات انتشارا في العالم فيما يلي:

الديانة المسيحية أو نصرانية

والنبي الذي نزل بها هو سيدنا عيسى عليه السلام ونزل بالعديد من المعجزات منها أنه كلم الناس وهو رضيع، ويتبع المسيحين الكتاب المقدس كمنهج للدين الخاص بهم، وهم يؤمنون بوجود إله، وينقسمون إلى فرق متعددة، وهي الديانة الأولى من حيث اعتناق الأفراد لها.

#اقرأ أيضا: أسرع 5 حيوانات في العالم

الإسلام

وهو ثاني ديانة حول العالم، وجاء به رسول الله محمد ﷺ وكانت من ضمن معجزاته القرآن الكريم، وهو الكتاب الذي يتبعه المسلمين كمنهج لحياتهم وجاءت السنة النبوية الشريفة مفسرة للعديد من أحكامه، ويؤمن العبد به بأنه لا شريك مع الله، ويبقى المسلمين في تزايد مستمر حتى وصل عددهم من 1.6 إلى 1.8 مليار نسمة.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 جزر بالعالم

الديانة الهندوسية

وتعتبر من الديانات القديمة في العالم ووصل عدد الأفراد الذين يؤمنون بها حوالي 1.05، ويوجد هؤلاء الأفراد في الهند وإندونيسيا وفي أغلب بلاد جنوب آسيا.

البوذية

ويصل عدد الأفراد بها إلى ما يقرب من 520 مليون فرد، وتنتشر في الهند والصين وكوريا واليابان.

الإلحاد

وهي أن يكون فرد غير مؤمن بأي دين مطلقًا ولا يعترف بوجود الإله، وعددهم يصل إلى أكثر من 1.1 مليار نسمة.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 جبال في العالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أكثر 5 ديانات انتشارا في العالم وذلك من خلال موقع مستقبلنا، وذكرنا لكم أهم التفاصيل والمعلومات حول أشهر الديانات التي يؤمن بها العديد من الأفراد في مختلف دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى