توب 5

أكثر 5 مدن ازدحاما بالسكان في العالم

أكثر 5 مدن ازدحاما بالسكان في العالم تواجه أزمات كبيرة بسبب ارتفاع عدد السكان عن احتياجات المنطقة وهذا بالطبع يترك أثرًا سلبيًا على اقتصاد هذه البلاد الذي مهما تطور فلن يستطيع مواجهة تلك الزيادة السكانية الكبيرة.

#اقرأ أيضا: أسرع 5 طائرات في العالم

أكثر 5 مدن ازدحاما بالسكان في العالم

توجد العديد من دول العالم التي تعاني بشدة من الازدحام الكبير بسبب كثرة عدد السكان بها، وإليكم أكثر 5 مدن ازدحاما بالسكان في العالم في الأسطر التالية:

طوكيو

استطاعت أن تحصل على المركز الأول في قائمة أكثر الدول ازدحامًا نتيجة عدد السكان المرتفع بها، حيث تخطى عدد السكان بها 37.3 مليون فرد، ومع ذلك فإن الإحصائيات المختلفة تدل على أن تلك البلد متجه إلى انخفاض نسبة السكان بها وذلك بسبب قلة معدل المواليد.

#اقرأ أيضا: أسرع 5 حيوانات في العالم

دلهي بالهند

تعد الدولة الثانية بالعالم التي لديها كثافة سكانية كبيرة، حيث وصل عدد سكانها إلى حوالي 30.3 مليون فرد ومن خلال الإحصائيات الخاصة بها فهي متجه إلى أن تصبح من أكثر الدول ازدحامًا بالعالم.

شنغهاي

تقع في الصين وهي تعد من أكثر المدن المزدحمة حول العالم، حيث تصل نسبة السكان بها نحو 27.1 مليون فرد، وهي المركز الإداري في الصين.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 جبال في العالم

مدينة ساو باولو في البرازيل

تأتي كرابع دولة في قائمة الدول الأكثر كثافة سكانية، ووصل عدد سكانها في 2020 إلى حوالي 22 مليون فرد.

مدينة مكسيكو

عاصمة دولة المكسيك وتأتي كخامس دولة من حيث أشد الدول اكتظاظًا بالسكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 21.8 مليون نسمة وفقًا للإحصائيات التي أجرتها الولايات المتحدة.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 جزر بالعالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أكثر 5 مدن ازدحاما بالسكان في العالم وذلك عبر موقع مستقبلنا، وتعرفنا سويًا على عدد سكان كل دولة منهم، ولكن من المتوقع أن تنخفض نسبة السكان في بعض هذه الدول بسبب ارتفاع نسبة الشيخوخة مقابل عدد المواليد.

زر الذهاب إلى الأعلى