السياحة

أماكن ترفيه بالرياض: اكتشف 5 خيارات مع عائلتك

أماكن ترفيه بالرياض يبحث عنها الكثيرون، فإذا كنت من هؤلاء اكمل قراءة المقال، واكتشف5 خيارات مع عائلتك من أفضل الأماكن السياحية والترفيهية المتاحة بالرياض.

أماكن ترفيه بالرياض

هناك العديد من أماكن الترفيه في مدينة الرياض يمكنك زيارتها مع عائلتك؛ حيث أنها تناسب العائلات ومخصصة لهم، ومن أفضل هذه الأماكن ما يلي:

  • ملاهي سفوري لاند.
  • حديقة حيوان الرياض.
  • مدينة الثلج.
  • الحديقة المائية ووتر سبلاش بارك.
  • وادي حنيفة.

ملاهي سفوري لاند

توجد ملاهي سفوري لاند في مول العثيم، والموجود في مدينة الرياض بحي الربوة، ويوجد بها العديد من الألعاب ووسائل الترفيه، وقد تم تصميمها خصيصًا لتناسب لجميع الأعمار.

وتقوم الملاهي أيضًا بتقديم العديد من العروض الترفيهية، ومنها العروض البهلوانية وعروض سلاحف النينجا.

حديقة حيوان الرياض

تُعد حديقة حيوان الرياض من أهم الأماكن الترفيهية في وسط مدينة الرياض بحي الملز، وتُقدر مساحتها بنحو 161000 متر مربع، وتضم الحديقة أجمل الزهور والأشجار بالإضافة إلى 164 نوعًا من الحيوانات الطيور، ومنها ما هو مهدد بالانقراض، وتناسب الحديقة جميع أفراد العائلة من كل الأعمار.

مدينة الثلج

تحظى مدينة الثلج في الرياض بشعبية كبيرة، حيث يزورها أعداد كبيرة من الزوار على مدار العام، وتوفر مدينة الثلج العديد من الأنشطة المناسبة للعائلات.

وتقع مدينة الثلج في مول العثيم، وتضم نحو 12 لعبة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الممتعة، وتبلغ درجة الحرارة داخل المدينة طوال العام حوالي 3 درجات مئوية.

الحديقة المائية ووتر سبلاش بارك

تُعد الحديقة المائية ووتر سبلاش بارك بمدينة الرياض من أفضل الأماكن المناسبة للعائلات للترفيه، ويوجد بها ألعاب مائية عديدة وزحاليق، بالإضافة إلى عدة برك للسباحة متعددة الأحجام لتلائم جميع الأعمار، كما يوجد بالحديقة عدة شلالات وبحيرات اصطناعية.

وعلاوة على ذلك تتميز الحديقة باتساع المساحة الخضراء بها، ووجود أماكن مظللة مناسب للجلوس والراحة، كما يتوفر بها عدد من الكافيهات والمطاعم والألعاب الترفيهية، وتحتل الحديقة مكانة متميزة في الرياض بين أماكن ترفيه العائلات.

وادي حنيفة

يقع وادي حنيفة في مدينة الرياض بمنطقة العارض، وتتجاوز مساحته 80 كم مربع، وتوجد به قناة مائية طولها يصل إلى نحو 57 كم، ويُعد وادي حنيفة من أهم الأماكن السياحية في الرياض، وهو مناسب جدًا للتنزه العائلات؛ حيث يضم العديد من وسائل الترفيه والاستجمام، ومنها الاستمتاع بالمناظر الرائعة والاسترخاء والتأمل.

بذاك نكون قد انتهينا من مقالنا أماكن ترفيه بالرياض على موقع مستقبلنا، والذي من خلاله عرضنا 5 خيارات لأماكن مناسبة للترفيه مع العائلة في مدينة الرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى