السياحة

أماكن سياحية في القصيم للعوائل: 5 معالم لا تفوّت

أماكن سياحية في القصيم للعوائل تم الاهتمام بها وتطويرها لاستقبال الزائرين؛ وتتميز القصيم باحتوائها على التربة الخصبة والماء العذب لهذا تعد من أهم المدن الزراعية.

أماكن سياحية في القصيم للعوائل

تحتوي القصيم على أماكن متنوعة بين المناطق الترفيهية الطبيعية والأثرية؛ ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها ما يلي:

بيت البسام التراثي

تم بناءه في 1955م؛ وتم استخدام الطين للتشييد حيث أن مختلف المباني قديمًا كانت تُبني بتلك الطريقة؛ وتم استخدام التصميم النجدي في البناء وقامت الدولة فيما بعد بترميم المكان بأفضل المواد الفلكلورية المميزة.

يتميز بيت البسام بوقوعه بالقرب من وسط المدينة وتم تقسيمه إلى أجزاء متنوعة مثل جزء للرجال وجزء مختلف للعائلات والعديد من الأجزاء الأخرى لاستقبال الزائرين؛ وبشكل عام اهتمت الدولة لتوفير كافة الخدمات به.

برج الشنانة

يتميز برج الشنانة بروعة تصميمه مما جعله مصدر سياحي هام بالقصيم ولهذا أولت الدولة به عناية كبيرة في توفير مختلف الخدمات به؛ ويعتبر من المعالم الأثرية المميزة التي يظهر بها العمارة التقليدية في منطقة القصيم قديمًا.

يوجد بالقرب من البرج سوق شعبي يمكنك التسوق منه والحصول على العديد من الهدايا التذكارية ويتميز السوق بمبانيه الأثرية القديمة؛ وتم تهيئة البرج بأماكن استراحة مخصصة للعائلات. تعرف على السياحة في انترلاكن واجمل الأماكن السياحية للعرب

حديقة الأمير فيصل بن بندر

تعتبر من أفضل الأماكن التي تحتوي على مساحات خضراء شاسعة يتخللها مسارات تم تهيئتها للمشي للمحافظة على الحديقة؛ كما يوجد بها نباتات وأزهار وأشجار متنوعة وهي تناسب العائلات بشكل كبير.

يوجد بالحديقة منطقة ألعاب للأطفال؛ كما توفر لكم العديد من الأماكن المخصصة ببعض الرياضات المتنوعة لزيادة الاستمتاع بها؛ ويوجد بها مطاعم عديدة وكافيهات وأماكن للاستراحة.

متحف بريدة

يهتم هذا المتحف بإبراز التراث التاريخي لمنطقتي بريدة والقصيم وهذا ما جعله من أهم المناطق التاريخية بالقصيم؛ يمكنك رؤية به العديد من الأدوات والآثار القديمة التي تشير إلى تاريخ المنطقة قديمًا؛ كما يحتوي على بعض المخطوطات الهامة.

يوجد بالمتحف منطقة خاصة بالحيوانات المحنطة؛ ويعرض لك الأسلحة القديمة مثل البنادق البدائية والمدفعية التي كان يتم استخدامها خلال ذلك الوقت؛ كما يحتوي على مكان مخصص للملك عبد العزيز؛ ولا تنسى زيارة المكتبة المرفقة به. تعرف على أفضل الدول السياحية وارخصها

منتزه البحيرة

يتمتع المكان بالطبيعة الساحرة وسط المساحات الخضراء مع البحيرة الكبيرة وجداول المياه الصغيرة التي تتخلل أركان المكان؛ كما تحتوي على شلالات ويمكنك رؤية بها بعض أنواع الطيور مثل البط والأوز.

تعرفنا على أماكن سياحية في القصيم للعوائل من خلال موقع مستقبلنا؛ فكل ما عليكم هو التخطيط الجيد لقضاء نزهة مميزة ولزيارة مختلف الأماكن بالعطلة.

زر الذهاب إلى الأعلى