أماكن سياحية في المدينة المنورة 5 أماكن لا ينبغي تفويتها

السياحة فى المدينة المنورة

أماكن سياحية في المدينة المنورة عملت على جذب فئات عديدة من السائحين؛ وتحتوي المدينة على مناطق متنوعة سواء دينية أو ترفيهية أو أثرية.

أماكن سياحية في المدينة المنورة

تتمتع المدينة المنورة بالعديد من المناطق المميزة وتتنوع بين الأماكن الدينية والتراث الحضاري الفريد؛ ومن أهمها ما يلي:

المسجد النبوي

المسجد النبوي

يتمتع بشهرة واسعة بين المسلمين ويعتبر من الأماكن المقدسة الهامة لهم حيث يذهب إليه كل عام أكثر من 600000 زائر؛ بُني هذا المسجد في بدايته من قبل رسول الله محمد ﷺ وبعد ذلك تم توسيعه لاستقبال هذا الكم الهائل من المصلين.

يوجد بالمسجد ما يقرب من عشر مآذن وحوالي 3 من المحراب وذلك لمساحته الواسعة ولقد تم وضع مظلات حجريه خارج المسجد لحماية المصلين من الحرارة الشديدة أو الأمطار.

تعرف على السياحة في قرطبة: 6 مناطق جذب تستحق الزيارة

حديقة الزهور

حديقة الزهور

تتمتع تلك الحديقة بمناظر طبيعية فريدة؛ كما أنه تم زراعة بها أزهار متعددة وهذا ساعد على ظهورها في شكل مبهج حيث الألوان المختلفة من كافة الجهات؛ هذا غير العطر الذي يفوح من الزهور ليملأ الحديقة برائحة مميزة.

يوجد في الحديقة أماكن تم تهيئتها لاستقبال الزائرين؛ فتجد بها أماكن للجلوس ومناطق مخصصة للمشي ومناطق أخرى مهيئة للعب؛ وهذا ما جعلها أهم مكان يستقبل الزائرين.

جبل أحد

صورة جبل أحد

يعتبر علامة مميزة لدى المسلمين حيث أنه تمت به المعركة الشهيرة بين المسلمين والكفار؛ وهو من أبرز الجبال في المدينة المنورة ويصل ارتفاعه إلى 1000 متر لهذا يعتبر أطول الجبال بها ويفصل بينه وبين المسجد النبوي ما يقرب من 5 كم.

متحف سكة الحجاز

متحف سكة الحجاز

استقبل زائرين لأول مرة في 1998 ويحتوي على العديد من المعروضات لحضارات متنوعة مثل العصر الإسلامي أو العثماني؛ ويوجد به قسم خاص بتاريخ البلاد الحربي قديمًا فيعرض عدد كبير من الأسلحة التي كانت تستخدم بالصور القديمة من الدروع والسيف والرماح والأقواس.

يوضح المتحف معالم الفن الذي برز فيه المسلمين ويوضح لكم فنون العمارة بشكل مميز؛ كما أنك ستتمكن من تخيل الحياة القديمة لأنه يعرض لك الأدوات المستخدمة قديمًا مع نبذة عن حياة الأفراد في ذلك العصر.

تعرف على السياحة في أديامان

ملاهي الحكير

إذا أردت مكانًا للمتعة فإن ملاهي الحكير هو الأنسب سواء للكبار أو للأطفال؛ وخاصة أنها توفر مجموعة مثالية من الألعاب الكهربائية التي تجذب إليها عدد كبير من السائحين؛ هذا غير المساحات الخضراء الشاسعة التي تحتوي عليها.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أماكن سياحية في المدينة المنورة من خلال موقع مستقبلنا؛ وتعتبر المدينة المنورة إحدى المدن المقدسة لدى المسلمين.

مقالات ذات صلة