السياحة

أماكن سياحية في تبوك 5 أماكن لا تفوتها

أماكن سياحية في تبوك تتميز بعرضها للثقافة التاريخية لتلك المنطقة وتشير إلى مدى أصالتها ووجودها منذ القدم؛ وتتنوع المناطق السياحية في تبوك بين الترفيهية والتاريخية.

أماكن سياحية في تبوك للعوائل

إذا كنت تنوي الذهاب إلى مدينة تبوك لقضاء عطلة مميزة فلا تتردد في زيارة المناطق الآتية:

مسجد الرسول

يطلق عليه العديد من الأسماء الأخرى مثل المسجد الأثري أو التوبة؛ وسبب تسميته بمسجد الرسول أن بناءه كان في عصر الرسول ﷺ تحديدًا خلال غزوة تبوك حيث أنشأه المسلمون ليصلوا به حتى انتهاء الغزوة.

لقد تم تشييد المسجد قديمًا بطريقة بسيطة من الطوب فقط ولكن اهتمت به السلطات فيما بعد وتم ترميمه والتعديل به لأنه يعتبر أحد أهم المزارات السياحية بالمنطقة؛ وهو يقع في الشارع العام بمنطقة العويشة. تعرف على أهم 5 من الأماكن السياحية في الباحة

محمية حرة الحرة

من المناطق المميزة التي تجذب إليها السائحين كل عام؛ وتقع في الجهة الشرقية من وادي السرحان وتقدر مسحتها بحوالي 13000 متر مربع؛ يوجد بها هضبة بركانية بارتفاع يقدر ب 1150 متر.

يوجد بها العديد من الحيوانات التي تتحمل درجات الحرارة المرتفعة مثل الثعالب الحمراء وظباء الريم والأرانب البرية وبعض الأنواع من الطيور الرائعة؛ كما تحتوي على تنوع كبير من النباتات الصحراوية

القرية المائية اكوا بارك

تتميز بأنها تناسب الرحلات العائلية حيث توفر لهم مناطق مجهزة لهم تعطيهم خصوصية عالية؛ وتوفر تلك المنطقة مختلف الألعاب المائية كما يوجد بها حمامات سباحة للكبار والصغار وبهذا يمكن للعائلة جميعها الاستمتاع.

يوجد بها كذلك مساحات خضراء واسعة حيث يمكنك الجلوس بها والاستمتاع بالنباتات والأشجار المتنوعة من حولك؛ وتحتوي المدينة على كل الخدمات التي يحتاج إليها العميل مثل المطاعم التي تعرض أصنافًا متنوعة من الطعام؛ والعديد من الكافيهات. تعرف على أهم المعالم السياحية في فرنسا

متحف تيماء

يعتبر المتحف الأبرز في تبوك حيث أنه يعرض لك تاريخ تلك المدينة منذ بداية ظهورها وحتى وقتنا الحالي؛ فتجد به العديد من الآثار التاريخية التي تؤكد على عراقة تبوك حيث أكد العلماء أنه من خلال دراسة الآثار به وجد أنها تنتمي للعصر الحجري البرونزي ومرورًا بالعصر الإسلامي؛ ويحتوي على عدد من القاعات التي تعرض لكم مختلف الفقرات الرائعة.

جبل اللوز

يتميز بأنه من أكثر الجبال ارتفاعًا بالمنطقة حيث يصل إلى 2500 متر؛ وتزينه الثلوج خلال فضل الشتاء وفي الصيف تجد أشجار اللوز مزهرة لتضيف له شكل بديع؛ وتم توفير به العديد من الأنشطة التي جعلته من أماكن استقطاب السائحين.

وضحنا لكم العديد من أماكن سياحية في تبوك وذلك عبر موقع مستقبلنا؛ ويوجد بتبوك كم هائل متنوع من الأماكن الأخرى لهذا تأكدوا بأن رحلتكم إليها ستكون مشوقة.

زر الذهاب إلى الأعلى