السياحة

أماكن سياحية في تركيا إسطنبول للسعوديين

يتساءل الكثير عن أماكن سياحية في تركيا إسطنبول للسعوديين، حيث إسطنبول من أجمل وأروع الأماكن السياحية في العالم فهي مدينة مليئة بالتناقضات والألوان والثقافات وبالآثار والأذواق المتنوعة.

#اقرأ أيضا: أرخص و أفضل دولة سياحية

أماكن سياحية في تركيا إسطنبول للسعوديين

يوجد عدد من أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول يمكن زيارتها:

المسجد الأزرق

من أجمل المساجد في تركيا، التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تم بنائه في القرن 17 وبالرغم أن اسمه الأصلي مسجد السلطان أحمد إلا أنه يسمى بالجامع الأزرق بسبب وجود عدد كبير من البلاطات الزرقاء في الداخل.

#اقرأ أيضا: أماكن في جدة على البحر

قصر توبكابي

تم إنشاءه في القرن 19 أثناء الحكم العثماني وكان مقر للسلطان وأسرته ومقر للحكومة وخزانة للإمبراطورية.

بعد ذلك تم تحويله إلى متحف بقرار الحكومة التركية، وأصبح اليوم من أجمل أماكن سياحية في تركيا إسطنبول للسعوديين، ويفضل اصطحاب معك مرشد سياحي عند زيارته..

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في تركيا طرابزون للعرب

برج غلطة

هو أحد رموز إسطنبول، التي يستحق زيارته، كان مسبقاً برج مراقبة بسبب المناظر البانورامية، التي يمكن رؤيتها من الأعلى، وسترى مناظر طبيعية خلابة عندما تصعد إلى تاسع طابق من طوابق البرج وهو ليس مرتفعاً.

جامع سليمان

هو تحفة معمارية تم بنائه بين 1550 و1557م بأمر من سليمان الأول تحت إشراف المهندس سِنان أغا، ويحتوي على الحجر المنحوت المركب بدون ملاط فهو يمتاز بالبساطة والجمال في تصميمه.

باموكالي

عبارة عن سلسلة من برك المياه الحرارية التي تأتي من الينابيع المتنوعة، ومن الأشياء المميزة بها هو احتوائها على الكالسيوم والبيكربونات، التي جعلت الشلالات وتراسات المسبح لونها أبيض مثل الثلج.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في دبي مجانية

بعد معرفتنا أماكن سياحية في تركيا إسطنبول للسعوديين من خلال موقع مستقبلنا سنجد أن إسطنبول من أهم مصادر الدخل في تركيا كونها تضم بصمة جميع الثقافات.

زر الذهاب إلى الأعلى