السياحة

أفضل 9 أماكن سياحية في قوبا أذربيجان 2023

أفضل 9 أماكن سياحية في قوبا أذربيجان 2023 ننصح بها في هذا المقال، حيث تعج قوبا بالأماكن الأثرية الهامة، وتتمتع بطبيعة ساحرة تضم غابات وجبال ومروج خضراء.

أماكن سياحية في قوبا أذربيجان

تتنوع في مدينة قوبا بأذربيجان الأماكن السياحية المتميزة التي ينجذب إليها السياح ويستمتعون بزيارتها، ومن أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في قوبا لعام 2023 ما يلي:

  • النصب التذكاري لمقبرة ضحايا مذابح 1918 الجماعية.
  • القصبة القرمزية.
  • حديقة نظامي.
  • متحف التاريخ.
  • مسجد الحاج جعفر.
  • حمام غون بوزلي.
  • مسجد الجمعة.
  • المعبد اليهودي الكبير.
  • ورشة الصناعات التقليدية “قديم“.

النصب التذكاري لمقبرة ضحايا مذابح 1918 الجماعية

عُثر في عام 2007 على موقع مقبرة جماعية، وذلك أثناء الحفر من أجل بناء ملعب، ثم تم بعد ذلك بناء هرمين مرتفعين من الأسمنت فوق هذا الموقع، والذي تم تحويله إلى متحف تحت الأرض لإحياء ذكرى ضحايا مذابح 1918، والذين تم قتلهم في منطقة قوبا على يد القوات البلشفية الأرمنية، وقد قُدر عدد ضحايا هذه المذابح بنحو 16،782 نسمة أغلبهم من المدنيين العزل.

القصبة القرمزية

القصبة القرمزية هي منطقة يهودية أثرية تقع وسط قوبا على ضفاف النهر، وتقوم كثير من المعابد اليهودية بالاحتفال بهذه المنطقة، والتي يُعد وجودها في ثقافتهم شاهدًا على التسامح الديني على مدى تاريخ أذربيجان.

حديقة نظامي

هي حديقة رائعة تتمتع بسحر الطبيعة الخلاب، ويوجد بها برج قلعة تعلوه الزخارف، ودير معدني مسقوف، بالإضافة إلى متحف، والكثير من التماثيل لشعراء محليين، وتُعتبر الحديقة وجهة لمحبي الرياضة من المواطنين المحليين، ومقصدًا للسياح.

متحف التاريخ

نبدو واجهة المتحف التاريخي في قوبا كقلعة، ويستقطب المتحف السياح طوال العام، حيث يتم فيه تقديم عروض نموذجية للمجوهرات والأواني والسيوف، والتي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي.

كما يضم المتحف نماذج قديمة مدهشة من السجاد التقليدي المحلي، والذي يبرز دور المرأة في تاريخ أذربيجان، ويوافق السياح أثناء زيارة المتحف مرشدًا سياحيًا يتكلم اللغة الإنجليزية.

مسجد الحاج جعفر

تم بناء المسجد من الطوب الملون، وهو من أهم المباني التاريخية في قوبا.

حمام غون بوزلي

يرجع تاريخ الحمام إلى القرن 18، وله قبة صُممت على هيئة خلية نحل، ويقع الحمام في مكان قديم في شارع يضم العديد من المزارات الأثرية الأخرى في قوبا.

مسجد الجمعة

يُعد المسجد من أبرز المباني الأثرية في قوبا، ويتميز بطلائه الأحمر وقبته المعدنية.

المعبد اليهودي الكبير

المعبد عبارة عن هيكل يتألف من طابقين على هيئة قباب صغيرة تتكون من 5 أقسام.

ورشة الصناعات التقليدية “قديم“

تقوم هذه الورشة بتصنيع السجاد يدويًا، حيث تشتهر قوبا بهذا النوع من الصناعات، ويمكن للسياح زيارة الورشة ومشاهدة طريقة تصنيع السجاد اليدوي كاملة.

بذلك نكون قد عرضنا أفضل 9 أماكن سياحية في قوبا أذربيجان 2023 من خلال هذا المقال على موقع مستقبلنا، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

زر الذهاب إلى الأعلى