السياحة

أهم الأماكن السياحية في مدينة فورونيج الروسية

أهم الأماكن السياحية في مدينة فورونيج الروسية نأخذكم في جولة للتعرف عليها من خلال هذا المقال، وتتميز فورينج بموقعها على ضفاف النهر الذي سميت باسمه. تعرف على ما هي مساحة روسيا

أهم الأماكن السياحية في مدينة فورونيج الروسية

تُعد مدينة فورونيج الروسية من أهم المحطات السياحية في روسيا، وتمتلك المدينة عدد كبير من الأماكن السياحية، والتي من أهمها كل مما يأتي:

  • منزل ماندلشتام.
  • مبنى إدارة السكة الحديد الجنوبية الشرقية.
  • متحف نيكيتين ميموريال الأدبي.
  • كاتدرائية البشارة.

منزل ماندلشتام

تعود ملكية هذا البيت إلى المهندس، الزراعي “أوسيب ماندلشتام“، والذي كان من أشهر شعراء روسيا خلال القرن 20، وقد استأجر هذا المنزل عام 1934 ليقيم فيه مع زوجته، وقد قدم اوسيب أعمال أدبية عديدة ومتميزة، كما شغل منصب رئيس مكتب المواد الأدبية.

مبنى إدارة السكة الحديد الجنوبية الشرقية

قام بتصميم هذا المبنى المصمم الروسي الشهير “تروتسكي“، ويُعد المبنى من أكثر المباني الكلاسيكية المميزة في روسيا تميزًا، وقد تم بناؤه في منتصف القرن 20، وقد أصبح الآن من رموز المعمار في فورونيج.

متحف نيكيتين ميموريال الأدبي

هذا المتحف هو في الأساس منزل تعود ملكية إلى أحد شعراء  فورونيج وهو “نيكيتين ميموريال“، حيث بناه والده عام 1844، وظل الشاعر مفيمًا في المنزل حتى وفاته رحل 1861. تعرف على أفضل برنامج سياحي في روسيا لمدة 10 أيام

وقد قام نيكيتين خلال مسيرته الشعرية بكتابة العديد من القصائد الطويلة، كما قام بتوثيق سيرته الذاتية بعنوان “يوميات السنيار”، وبعد وفاته تم تحويل منزله إلى متحف عام 1924، ويضم المتحف مقتنيات نيكتين الشخصية والعديد من مؤلفاته وخطابات.

كاتدرائية البشارة

تحتل كاتدرائية البشارة المركز الثالث من حيث المساحة بين الكنائس العمالية بروسيا، وقد تم تأسيسها أواخر القرن 19 بارتفاع يصل إلى 97 متر تقريبًا، وصُمم المبنى على الطراز البيزنطي الروسي.

وقد تم وضع تمثال خارج المبنى لرجل دين محاط بأربعة ملائكة، ويعود تاريخ التمثال إلى القرن 18.

وبذلك نكوم قد تعرفنا على أهم الأماكن السياحية في مدينة فورونيج الروسية، وذلك من خلال مقالنا هذا على موقع مستقبلنا.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى