السياحة

أهم الأماكن السياحية في ولاية ساكسونيا الألمانية

أهم الأماكن السياحية في ولاية ساكسونيا الألمانية المعروفة باسم نيدرساشين وهي من الأماكن التي اشتهرت بأنها مسكن للأثرياء والملوك فى العصور السابقة، وتتميز تلك الولاية بالنظافة والنظام والهواء النقي وتتضمن العديد من مقومات السياحة مثل أماكن الترفيه والمزارات التاريخية، والمباني ذات التصميم المعماري الفريد، والمناظر الطبيعية الخلابة.

أهم الأماكن السياحية في ولاية ساكسونيا الألمانية

إذا رغبت في أخذ جولة سياحية في ولاية ساكسونيا فإليك بعض من أفضل المعالم السياحية التي نرشحها لك مثل ما يلي:

كنيسة القديسين جورج وجيمس

هي من أشهر أماكن السياحة الدينية في ولاية ساكسونيا ومصممة بطراز معماري رائع وجميل ولها اسم آخر وهو كنسية السوق وقديماً كانت هي الكنيسة الرئيسية لسكان الولاية ويأتي إلى زيارتها العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

بحيرة ماشسي

تعتبر من أكبر البحيرات في الولاية وهي بحيرة صناعية تبلغ مساحتها نحو 78 هكتار ويستطيع فيها الزوار القيام بعدة أنشطة ورياضات مائية مختلفة ويذهب إلى زيارتها سكان الولاية في أيام العطلات والأعياد وتستقطب العديد من السياح.

متحف ولاية ساكسونيا السفلى

يقع ذلك المتحف في منطقة هانوفر وهو يعتبر تحفة معمارية فريدة وينبهر كل من يراه بروعة تصميمه وبه العديد من المعروضات التي تتنوع ما بين لوحات ومنحوتات وتماثيل يرجع الكثير منها إلى العصور الوسطى وعصر النهضة.

حديقة إيلنريد

تعد حديقة إيلنريد من أكبر المتنزهات في ولاية ساكسونيا وبها العديد من المزروعات والنباتات المتنوعة لذلك يطلق عليها اسم الرئة الخضراء لأن الهواء بها نقي جداً وتستقطب العديد من الزوار من محبي الاسترخاء والهدوء.

نافورة قارع الأجراس

تم نحت تلك النافورة في عام 1975 وهي على شكل تمثال يمثل شخصين في صراع مع بعضهما وهو يقف فوق قبة بها العديد من الحصى وحولها خندق مائي، ويقال أن ذلك التمثال يعكس الصراع الذي يحدث بين الفنان والنقاد. تعرف على السياحة في انترلاكن واجمل الأماكن السياحية للعرب

مدينة الفروسية فيردن

تتميز بإطلالتها الرائعة على النهر وتم تأسيسها في سنة 1930 تقريباً وما زالت قائمة حتى الآن وفيها يتم القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة مثل ركوب الخيول أو تربيتها، وعمل مسابقات فروسية سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

قلعة ريتشموند

تقع تلك القلعة في منطقة براونشفايغ في ولاية ساكسونيا وهي مصممة على الطراز الباروكي وتم عمل ترميم لها في عام 2006 ويوجد بها العديد من الأماكن الثقافية الخاصة بالمدينة.

حلبة الجليد الحرة

هي من الأماكن الترفيهية التي تم افتتاحها حديثًا وفيها يمكن التزلج على الجليد على مساحة كبيرة تصل إلى أكثر من 1000 متر مربع وقضاء وقت مليء بالترفيه والإثارة.

ذكرنا مجموعة من أهم الأماكن السياحية في ولاية ساكسونيا الألمانية التي نوصي بزيارتها من أجل الاستمتاع بتلك المدينة، كما يمكنك الإطلاع على المزيد من المعالم السياحية حول العالم من خلال زيارة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى