السياحة

أهم المعالم السياحية في مدينة يريفان أرمينيا

أهم المعالم السياحية في مدينة يريفان أرمينيا التي تعد واحدة من أقدم المدن التي يعيش بها العديد من السكان وتقع على طول نهر هرازدان، ويرجع تاريخها إلى القرن الثامن وهي معروفة باسم المدينة الوردية لأن أغلب المباني الموجودة بها شيدت باستخدام الحجر الوردي، ويفضل زيارتها في فصل الربيع والخريف.

أهم المعالم السياحية في مدينة يريفان أرمينيا

تتنوع المزارات السياحية الموجودة في يريفان ما بين الحدائق والمتاحف والأماكن الأثرية وأماكن الترفيه ومن أهم المزارات التي نرشحها لك ما يلي:

يريفان ووتر ورد

هي من المدن الترفيهية الرائعة التي تم بدء العمل فيها منذ عام 2001 وتقع في منطقة نورنورك وتبلغ مساحتها نحو 3 هيكتار، وهي من الأماكن التي تناسب العوائل والتجمعات ويتوفر بها العديد من المنزلقات والبرك المائية، والأشخاص البالغين هناك يمكنهم الاستمتاع بالساونا والنادي الرياضي.

ساحة يريفان فيرنيساج

يرجع تاريخ تلك الساحة إلى الثمانينات وبدأت الفكرة من خلال قيام بعض الموهوبين والفنانين بعرض أعمالهم الفنية واليدوية بها ومع مرور الوقت زاد الإقبال عليها وتحولت إلى سوق كبير يأتي إليه الزوار من كل مكان وهناك تجد العديد من اللوحات والمجسمات الخشبية والصناعات اليدوية وغيرها.

منتزه النصر يريفان

يطلق على ذلك المنتزه ذلك الاسم بسبب الانتصار في الحرب العالمية الثانية وهو موجود في شارع أزاتوتيان وموجود في وسط المنتزه تمثال لسيدة وهي تحمل سيف ودرع، وذلك حتى يعكس النضال والروح الوطنية لتلك المدينة في فترة الحرب، وذلك المنتزه يناسب العائلات ويوجد به ملاهي مخصصة للأطفال الصغار.

حديقة حيوان يريفان

هي واحدة من أهم المعالم السياحية في مدينة يريفان وتم تشيدها في عام 1941 ويوجد بها العديد من أنواع الحيوانات التي تصل عددها إلى أكثر من 2300 نوع، بالإضافة إلى بعض الزواحف والحيوانات البرية النادرة مثل الفهد والأسد والدببة وهناك يمكن أخذ بعض الصور التذكارية أو التجول والاستمتاع بالمكان.

مسرح أوبرا يريفان

يقع ذلك المسرح في مقاطعة كينترون ويتميز بطرازه المعماري الرائع ويوجد فه قاعتين للحفلات الأولى تتسع لنحو 1400 شخص والثانية تكفي 1200 شخص.

متحف تاريخ يريفان

يوجد به العديد من التحف والمقتنيات الأثرية التي تعكس حضارة البلاد ويصل عددها إلى نحو 400 ألف قطعة.

شلالات يريفان

يطلق عليها اسم درج كاسكاد وهو عبارة عن ثماني مستويات من الحجر الجيري وأسفله يوجد سبع درجات من السلالم المتحركة التي توصل إلى متحف كيفسجيان للفنون، وأفضل وقت لزيارة المكان يكون ليلاً حيث تنبعث الأضواء التي تجعل المكان جميل.

المسجد الأزرق

هو من أشهر المعالم السياحية الدينية في يريفان ويعود على القرن الـ 18 ويبلغ ارتفاعه نحو 24 متر.

ذكرنا مجموعة من أهم المعالم السياحية في مدينة يريفان أرمينيا والمزارات التي نوصي بزيارتها وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن السياحية حول العالم يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى