السياحة

أهم المعلومات والأماكن السياحية في زيورخ

أهم المعلومات والأماكن السياحية في زيورخ التي يرغب كل من يريد الذهاب إلى زيورخ معرفتها للاستمتاع بأهم وأفضل الأماكن السياحية بها باعتبارها أكبر المدن السويسرية وإليكم التفاصيل.

أهم المعلومات والأماكن السياحية في زيورخ

تعتبر زيورخ هي من أهم المدن الاقتصادية في سويسرا بل وأكبرها من حيثُ المساحة كما أنها تتميز بطبيعتها الساحرة واحتوائها ع العديد من المعالم السياحية ومن أهمها وجود أشهر المتاحف والمباني التي تعود للعصور الوسطى ومن أهم الأماكن السياحية بها:

المدينة القديمة

تحتوي وسط المدينة على أهم الأحياء الساحرة التي تعبر عن التاريخ القديم للمدينة كما تتميز بوجود الشوارع الضيقة والتي توجد على الناحية الشرقية من النهر، كما يوجد في المدينة القديمة شارع شبيغلاس منزل لينين الذي استقر فيه حتى عام 1917 كما يوجد اتجاه شرق الشارع دار النقابيين والتي لا تزال موجودة حتى الآن ولكن تستخدم كمسرح.

بحيرة زيورخ

تعد البحيرة هي من أكثر الأماكن السياحية المفضلة للسياح يمتد شاطئ البحيرة بكثير من الحدائق .والمنتزهات كما توفر للسياح والسكان إمكانية ممارسة الأنشطة الرياضية ومن أهم الأنشطة التي يقوم بها السياح هي الرحلة البحرية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تحيط بجبال الألب هناك أيضًا  جسر كوليبروك الذي يربط بين البحيرة وساحة بيلفو بلاتس.

شارع باهنهوفستراسي

وهو الشارع الرئيسي الموجود في المدينة ويعرف بكثرة الازدحام به يصل الشارع من محطة القطار حتى مرسى بوركليبلاتسْ يصل ارتفاع الشارع 

 حوالي 1200 متر يحتوي على كثير من المباني المميزة والنافورة وكثير من المحلات التجارية التي تقوم ببيع الملابس والمجوهرات لذلك هو أشهر الشوارع للتسويق.

متحف الفنون الجميلة كونست هاوس

هو واحد من أشهر وأهم المتاحف في أوروبا وقد تم بناؤه عام 1787 وتقوم جمعية زيورخ بالاعتناء به وإدارته ويحتوي على عدد كبير من الأعمال الفنية الهامة لأشهر الفنانين يحتوي المتحف في وسطه على أجمل لوحتين من الزيت كما يوجد في المعرض آخر لوحات فان غوخ والرسام سيزان علاوة على ذلك أروع لوحات الرسام العالمي مارك شاغال.

كنيسة fraumunster

وهي كنيسة السيدة العذراء تتكون الكنيسة من ثلاثة أروقة وفي المنتصف صحن قوطي تم تأسيس هذا الصحن خلال القرن الثالث والخامس عشر بالإضافة إلى وجود مقصورة تحتوي على قبو مرتفع حيث يوجد به بعض السراديب الخاصة بكنيسة الدير الذي تم بناؤه أثناء القرن التاسع.

وفي نهاية مقالنا نكون قدمنا لكم أهم المعلومات والأماكن السياحية في زيورخ ويضم موقع مستقبلنا المزيد من المعالم السياحية الهامة التي يمكن معرفتها أيضًا

زر الذهاب إلى الأعلى