السياحة

أهم معالم هولندا السياحية

أهم معالم هولندا السياحية :هولندا بلد طواحين الهواء، وهي واحدة من أجمل البلدان في أوروبا، تضم العديد من المدن والأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومشاهدة طواحين الهواء الكلاسيكية وغيرها من الأماكن السياحية، في هذا المقال سنتحدث عنها.

#اقرأ أيضا أفضل أماكن في دبي

أهم معالم هولندا السياحية

الكثير من الناس يبحثون عن أهم معالم هولندا السياحية فهي ليست مجرد رحلة ترفيهية، إنه مزيج من المرح والثقافة والمعرفة، تقع هولندا في وسط شمال غرب أوروبا، وتُعرف أيضًا باسم “مملكة الأرض المنخفضة”، وتضم ثلاث جزر في منطقة البحر الكاريبي، يحدها بحر الشمال من جانبين وتشترك في الحدود مع بلجيكا وألمانيا والمملكة المتحدة.

#اقرأ أيضا أفضل أسواق إسطنبول

معلومات عن هولندا

توجد معلومات اساسيه لابد من معرفتها

  • أين تقع هولندا: في شمال غرب أوروبا.
  • عاصمة هولندا: هي مدينة أمستردام.
  • عملة هولندا: هي اليورو.
  • لغة هولندا: هي اللغة الهولندية.
  • التوقيت المحلي لهولندا: (GMT + 2).
  • رمز الهاتف الدولي لهولندا هو: +31.
  • المطار الرئيسي في هولندا: هو مطار سخيبول أمستردام.

#اقرأ أيضا أجمل مدينة ملاهي في العالم

المتعة حول السفر إلى هولندا

لنتعرف الآن على أجمل الوجهات السياحية في هولندا وهي:

السياحة في أمستردام

لا يمكنك السفر إلى هولندا دون زيارة عاصمتها أمستردام التي تعتبر من أهم المدن السياحية وازدهارها في هولندا.

  • تضم العديد من مناطق الجذب السياحي التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.
  • تشتهر المدينة بقنواتها ومنازلها الجميلة ومتاجرها ومقاهيها الصاخبة.
  • هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة الرائعة، فهي تحتضن الحدائق والمتاحف وأماكن الترفيه والفنادق الراقية والمطاعم وكل ما يخطر ببالك لتجعل رحلتك السياحية إلى هذه المدينة تجربة فريدة لا تنسى.

#اقرأ أيضا السياحة في ميامي

السياحة في روتردام

تعتبر مدينة روتردام من أجمل المدن السياحية في هولندا، وثاني أكبر مدينة فيها، وإحدى التجمعات التجارية الكبرى في العالم.

  • هي من أهم البوابات بين شرق وغرب أوروبا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.3 مليون نسمة.
  • تضم روتردام العديد من عناصر الجذب السياحي، مما يجعلها وجهة مهمة للسياح القادمين إلى هولندا، ويعد ميناء روتردام من أهم مناطق الجذب السياحي في هولندا، روتردام، حيث يعتبر ثاني أكبر ميناء في هولندا.

السياحة في أوتريخت

أوتريخت هي واحدة من أجمل المدن السياحية في هولندا وتتميز بطابعها التاريخي والديني الذي يتجلى في بلدتها القديمة حيث تضم مباني تاريخية قديمة تعود إلى العصور الوسطى مثل كاتدرائية دوم، تشمل خيارات السياحة في هولندا، أوترخت العديد من المعالم والحدائق الحديثة، جنبًا إلى جنب مع المتاحف والمطاعم وغيرها.

#اقرأ أيضا أجمل حدائق العالم

السياحة في هارلم

تعتبر هارلم وجهة سياحية مهمة أخرى في هولندا، على الرغم من كونها مدينة صغيرة، إلا أنها تتمتع بجمالها الخاص من خلال مبانيها القديمة وقنواتها المائية، وكذلك شوارعها القديمة المرصوفة بالحصى، من أبرز الأماكن السياحية في هولندا، ساحة جروت وهي ساحة مركزية تقع في قلب المدينة، تقام فيها فعاليات وأنشطة مختلفة، وتعد المتاحف التاريخية ، وطواحين الهواء من بين المعالم البارزة في هذه المدينة.

السياحة في جيثورن

لا تتفاجأ بما ستشاهده في هذه القرية المتميزة والتي تخلو من الشوارع الواسعة أو السيارات، فالقوانين فيها تقتضي من زوارها السير أو ركوب الدراجات فقط، مما جعلها من أهم المعالم السياحية في المنطقة، هولندا حيث يستمتع السياح بأجوائها الرائعة وهدوءها الشعري وهوائها النظيف بدون ملوثات أو عوادم، تعتبر سياحة القوارب داخل القرية متعة كبيرة لمن يبحثون عن رحلة سياحية مختلفة وتتميز ببيوتها البسيطة وممراتها المائية المتعددة والجسور الخشبية التقليدية، لن تشعر بالملل وأنت في الطبيعة النابضة بالحياة.

#اقرأ أيضا أجمل حديقة حيوانات في العالم

ختاماً وقد تحدثنا عن أهم معالم هولندا السياحية حيث أن السفر إلى هولندا يمنحك فرصة رائعة للتعرف على هذه الدولة المشهورة بمراعيها ومنتجات الألبان، والتي تغطي مساحة تبلغ حوالي 40 ألف كيلومتر من السهول.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى