السياحة

أين يقع قصر فرساي

أين يقع قصر فرساي، تزخر مدينة باريس بفرنسا بكثير من المعالم الأثرية التي لها تاريخ عريق منها القصور الملكية الفاخرة، ومن أهم هذه القصور قصر فرساي بباريس عاصمة فرنسا، فيعتبر قصر فرساي من أبرز المعالم التي يقصدها السياح عند الذهب لفرنسا، ولكن أين يقع قصر فرساي؟ وما هو تاريخ قصر فرساي؟

#اقرأ أيضا أكبر مدينة ألعاب مائية في العالم

أين يقع قصر فرنساي

أين يقع قصر فرنساي؟ يقع قصر فرساي في مدينة باريس عاصمة فرنسا، قديماً تحديداً عام 1632م، قام الملك لويس الثالث عشر ببناء وتعديل وتوسيع قصر فرساي، وبعد ذلك أنتقل لويس الأربع عشر في هذا القصر العريق وكان ذلك في عام 1682م، وبعد مئة عام أنتقل لويس السادس عشر مع حرمه ماري أنطوان، ويعتبر القصور الشاهدة على تاريخ فرنسا القديمة، فهو قصر ملكي ذي بناء مرموق وعريق، فتولا عليه عدد كبير من ملوك فرنسا قديماً.

مكانة قصر فرساي

لدى قصر فرساي مكانة كبيرة على مستوى العالم بشكل عام وفي فرنسا بشكل خاص، ويعتبر من القصور المبنية على مساحة كبيرة وشاسعة، ويحتوي قصر فرساي على ثلاثة طوابق كبيرة، ويضم هذا القصر عدد كبير من قطع من الأثاث والأسقف المصنوعة من الذهب، ويستطيع هذا القصر أن يتسع لعشرين ألف شخص، ويتميز أيضاً بحديقة واسعة وكبيرة التي تضم مجموعة كبيرة من النوافير في جوانبها، وحالياً تعتبر من أشهر المزرات السياحية والمتاحف العالمية.

#اقرأ أيضا أهم المعالم السياحية في فرنسا

تاريخ قصر فرساي

بدأ فكرة القصر عندما أراد الملك لويس الثالث عشر بناء بيت صيد صغير له في منطقة فرساي وهي منطقة ريفية صغيرة نظراً لكثرة وجود حيوانات للصيد في هذه المنطقة، وبعد بداية الثورة الفرنسية سنة ألف وسبعمئة وتسع وثمانين قرر لويس الرابع أن يقوم بتوسيع القصر تعديله واستغلاله كقصر ملكي له وللعائلة.

أما إذا تكلمنا عن بناء هذا الصرح العظيم، فتم بناء القصر في فترة بين 1664م وسنة 1710م، حيث قاموا المعمارين والمهندسين بتصميم ديكور القصر على مستوى عالي من الرقي والفخامة، وقاموا بتزين وزخرفة القصر بتماثيل رخامية من معالم العصر الروماني وتحف ولوحات، وجعلوا أرضية القصر أرضية أسود وأبيض رخامية، ويعتبر قصر فرساي رمز لرقي وعراقة العمران الفرنسي، وأصبح هذا القصر متحف ومزار سياحي في عصرنا الحالي، وكان أول أمين للمتحف بيبر نوهاك 1887م، وكان نوهاك له بصمة في هذا المتحف، حيث أقام فعاليات لنشر الوعي على التراث لمحاولة استرجاع المنهوبات من القصر، وكانت هذه الفعليات لها أكثر كبير في خلق الوعي ونتج عنها إنشاء جمعية باسم أصدقاء فرساي عام 1907م.

#اقرأ أيضا أهم المعالم السياحية في مصر

أجزاء قصر فرساي الأكثر زيارة

ويتمحور قصر فرساي حول ثلاث طوابق وأكثر من مبنى، ولكن برغم من كبر مساحة القصر إلا أن يتجه الزوار والسياح إلى أجزاء وأماكن معينة في القصر فيما يلي نستعرض أكثر الأجزاء زيارة في القصر:

  • قاعة المرايا: تضم هذه القاعة على سبع عشرة مرآة معلقة، تطل كل مرآة على نافذة كبيرة تطل على حدائق القصر، وتحتوي قاعة المرايا على مجموعة نفيسة من الثريات المرصعة بالذخب والفضة.
  • غرفة نوم الملك: أو يطلق عليها المخدع، وهي غرفة مميزة لكي يرى منها الملك الشمس بداية كل يوم، وتحتوي الغرفة على أثاث باهظ الثمن وقماش مطرز
  • حدائق القصر: حيث يأتي السياح خصيصاً قاصدين هذه الحديقة، لما تتميز به من توافق وتناسق رائع بين الأشجار والزهور والنوافير، ويفضل زيارتها في فصل الصيف لتأمل والاستمتاع.

#اقرأ أيضا أهم معالم هولندا السياحية

قصر فرساي من القصور التي عاصرت معظم تاريخ فرنسا، فستكون زيارة مكان كهذا أضافة لك ولذكرياتك فلا تترد في الذهاب ومشاهدة هذا الصرح العظيم  والاستمتاع برؤية قاعة المرايا، وحدائق القصر المميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى