السياحة

أين يوجد برج العرب

أين يوجد برج العرب أحد الأسئلة التي يكثر البحث عنها في مواقع الإنترنت، ولأن برج العرب يتميز بفخامة تصميمه فإن الكثير من الناس والسائحين يقبلون على زيارته، عرف برج العرب بالدقة والبراعة في تصميمه حيث كان من المقرر إظهاره على شكل أحد أشرع السفن البحرية ولهذا تم بدأ في بنائه من أواخر القرن العشرين وتم الانتهاء من تصميمه وبنائه في أوائل القرن الواحد والعشرين وهي تعتبر فترة تحول في المجال المعماري.

#اقرأ أيضا أكبر مدينة ألعاب مائية في العالم

أين يوجد برج العرب

أين يوجد برج العرب؟ من المعروف أن المهندس المعماري الشهير توم رأيت هو من كان له المسؤولية الكاملة لبناء وتصميم برج العرب بالإمارات وبالتحديد في دبي، وكان ذلك في عام ١٩٩٣ ميلادية وبعد اكتمال التصميم المذهل الذي يشهد عليه العالم أجمع الآن، تم البدء في بناء هذا البرج في عام ١٩٩٤ ميلادية حيث:

  • كان ناتج تعاون بين ما يقرب من ٣٠٠٠ شركة من الشركات المعروفة للمقاولات.
  • بالإضافة إلى الاستعانة بحوالي ٣٥٠٠ عامل وأيضا وصل عدد المصممين المساهمين في التصميم ما يقرب من ٢٥٠ مصمم مجتمعين من المملكة العربية ومن أمريكا وأيضا من دبي.
  • وتم البدء في البناء عقب مشروع إصلاح الجزيرة التي كانت مخططة لتحمل فوقها هذا البرج.
  • وبعد مرور عامين استغرق البناء حوالي ثلاثة سنوات إضافية حتى تم افتتاح برج العرب في عام ١٩٩٩ ميلادية.
  • ولقد أصبح كما كان مخطط من قبل أحد الرموز المعمارية المدهشة لدبي والتي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم.

#اقرأ أيضا أهم المعالم السياحية في فرنسا

ماذا تعرف عن برج العرب

كل من يرغب في معرفة أين يوجد برج العرب فهو بالفعل يعرف مجموعة من المعلومات القيمة التي تميز برج العرب ولهذا سنعرض لكم مجموعة من تلك المعلومات:

  • انتشر بين الناس بأنه يطلق عليه الشراع العربي.
  • من المعروف أنه قد يصل طول برج العرب إلى حوالي ٣٢١ متر، وهذا ارتفاع شاهق لهذا يعد أطول المباني في العالم أجمع.
    • تم بناء برج العرب على أحد الجزر الصناعية والتي يشغل فيها طول ٢٨٠ متر.
  • كما أن هذه الجزيرة الصناعية لها اتصال بالبر من خلال جسر على شكل قوس تم بنائه للمساعدة في العبور من وإلى الجزيرة.
  • يقسم البرج إلى ١٤٢ جناح تحمل غرفة نوم، بالإضافة إلى ٢٨ جناح والذي يحتوي على غرفتين نوم، وأيضا ١٨ جناح بانورامي.
  • النوادي تم تصميم ٤ أجنحة، أما بالنسبة للدبلوماسيين فهناك ٦ أجنحة مخصصة للدبلوماسيين، وأخيرا تم تصميم جناحين رئيسيين وجناحين ملكيين.

#اقرأ أيضا أهم المعالم السياحية في مصر

برج العرب بدبي

دبي هي المكان الذي نال شرف وجود برج العرب بها ولهذا فإن السؤال عن أين يوجد برج العرب ستكون الإجابة بالتأكيد في دبي، ولأنه يعتبر من أكبر الفنادق ذات الخمس نجوم فإنه أيضا استطاع الوصول إلى مرتبة السبع نجوم وذلك بسبب تصميمه التي اكسبته شهرة كبيرة، تم تصميم البرج حتى يطل على المناظر الطبيعية الخلابة مثل البحر والجزر وخاصة جزر النخيل بالإضافة إلى برج خليفة المشهور، بالإضافة إلى مجموعة من حمامات السباحة.

#اقرأ أيضا أهم معالم هولندا السياحية

وفي الختام فإن أكثر ما قد يهم من يبحث عن أين يقع برج العرب هي المطاعم حيث أن برج العرب يتمتع بوجود الكثير من المطاعم العربية التي توفر العديد من الأطباق العربية الشهية، كما أنه يمتلك مكان هبوط الطائرات المروحية وذلك يمكن استخدامه في الحالات الطارئة رغم وجود قانون بتحريم مرور أي طائرة محلقة في منطقة برج العرب، ولكي تستطيع من تسجيل إقامة لك في مثل برج العرب فيجب عليك اتباع السياسات الخاصة بالمكان والالتزام بها.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى