السياحة

أين يوجد تمثال الحرية

بعد البحث توصلنا إلى أين يوجد تمثال الحرية يقع تمثال الحرية الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية على خليج مدينة نيويورك، وتحديداً في جزيرة ليبرتي الواقعة عند مدخل الخليج، مقابل الطرف الجنوبي لجزيرة مانهاتن، ضمن الولاية الإقليمية لنيو ولاية يورك.

#اقرأ أيضا أين يقع برج شنغهاي

أين يوجد تمثال الحرية

يحظى تمثال الحرية بشعبية كبيرة لدى زوار مدينة نيويورك ويمكن للزوار القيام بتجربة رائعة من خلال التسلق إلى التاج الضخم الذي يتصدر رأس التمثال، حيث يمكنهم شراء تذاكر لذلك، من خلال المقال سنجيب على سؤال أين يوجد تمثال الحرية.

شكل تمثال الحرية

الاسم الرسمي لهذا التمثال هو (بالإنجليزية: Liberty Enlightening the World)

  • إنه يمثل الديمقراطية أو الفكر الليبرالي الحر ويرمز إلى امرأة تحررت من أغلال الطغيان التي ألقيت على إحدى قدميها.
  • هذه السيدة تمسك بيدها اليمنى شعلة ترمز إلى الحرية، بينما تحمل في يدها اليسرى كتابًا محفورًا بالأحرف الرومانية عبارة “4 يوليو 1776” وهو تاريخ إعلان الاستقلال الأمريكي وهي على رأسها.
  • يرتدي تاجًا يتكون من 7 أسنان تمثل أشعة ترمز إلى البحار السبعة أو القارات السبع في العالم.
  • يرتكز التمثال على قاعدة إسمنتية ـ جرانيتية بعرض 47 متراً (154 قدماً)، ويبلغ الطول من القدم إلى قمة الشعلة 46 متراً (151 قدماً)، بينما يبلغ الطول الإجمالي للقاعدة 93 متراً (305 قدم).
  • يتكون من صفائح نحاسية بسماكة 2.5 مم (0.01 بوصة) مرتبطة بالإطار الحديدي ، ويزن ما مجموعه 125 طنًا.
  • التمثال ككل محاط بجدار على شكل نجمة (نجمة ذات 10 نقاط)، وقد تم بناؤه عام 1812 كجزء من Fort Wood والتي كانت تستخدم للدفاع عن مدينة نيويورك خلال الحرب الأهلية الأمريكية (1861-1865).

#اقرأ أيضا أين يقع برج خليفه

تاريخ تمثال الحرية

 تم اقتراح فكرة إنشاء نصب تذكاري لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1865 م من قبل الفرنسي إدوار دي لابولاي، وبعد عشر سنوات تم تكليف النحات فريدريك أوغست بارتولدي بتصميم التمثال.

  • وكان التمثال يسمى “الحرية تنير العالم”، وكان المشروع فكرة تعاون بين أمريكا وفرنسا، حيث تم الاتفاق على أن يقوم الشعب الأمريكي بتأسيس القاعدة، بينما كان الفرنسيون مسؤولين عن بناء التمثال نفسه.
  • بسبب نقص التمويل للفكرة في البلدين جمعت فرنسا الأموال من خلال الرسوم العامة واليانصيب، بينما استغلت الولايات المتحدة المسرحيات والمعارض الفنية والمزادات والمباريات لتوفير الأموال اللازمة ، كما كتبت الشاعرة إيما لازاروس كتابها الشهير “العملاق الجديد” عام 1883م عن الفن.
  • المزاد الأدبي لجمع الأموال لبناء قاعدة التمثال، بينما في نفس الوقت في فرنسا طلب بارتولدي مساعدة مهندس للتشاور بشأن المسائل الهيكلية للتمثال.
  • تم تكليف ألكسندر جوستاف إيفل) من خلال تصميم البرج الحديدي الكبير والهيكل البلاستيكي الثانوي الذي يسمح للطبقة النحاسية بالتحرك من تلقاء نفسها بينما يظل التمثال قائمًا.
  • صمم المهندس المعماري ريتشارد موريس هانت قاعدة جرانيتية لتمثال الحرية عام 1884م، التبرع بمستحقاته المادية وتم الانتهاء من بناء القاعدة في أبريل 1886م، بينما تم الانتهاء من التمثال في فرنسا في يوليو 1884م.
  • وصل التمثال إلى ميناء نيويورك في يونيو 1885م على متن السفينة الحربية الفرنسية “إيسير”، بحيث تم تقسيم التمثال إلى 350 قطعة فردية معبأة في 214 صندوقًا لتسليمها إلى أمريكا.
  • أعيد تجميع التمثال على قاعدته الجديدة في غضون أربعة أشهر وفي 28 أكتوبر 1886م، أشرف الرئيس جروفر كليفلاند على حفل إهداء التمثال كهدية متأخرة لعيد استقلال أمريكا.

#اقرأ أيضا أين يقع برج إيفل

في نهاية المقال قد تعرفنا على تمثال الحرية الشهير باللون الأخضر المزرق في الوقت الحاضر، لكنه ظهر بلون بني فاتح مثل لون عملة معدنية عند فتحه لأول مرة عام 1886م، وبقي على ذلك حتى تحول لونه إلى اللون الأخضر 1906م.

زر الذهاب إلى الأعلى