شهر رمضان

أفضل وقت للتمرين الجيم في رمضان

افضل وقت للتمرين الجيم في رمضان: ينتظر جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم شهر رمضان الكريم، ومع اقتراب موعد ذلك الشهر يتساءل الكثير عن الوقت الأفضل الذي يخص التمرين في هذا الشهر، وسنتحدث عن ذلك في هذا المقال.

#اقرأ أيضا: ماهي شروط الصيام

ممارسة الرياضة في رمضان

المتخصصون وكذلك خبراء الرياضة يجمع كل منهم على أن افضل وقت للتمرين الجيم في رمضان تكون على فترتين كما يلي:

  • قبل تناول الفطور بساعة أو ساعة ونصف، وذلك على أن ينتهي النشاط الرئاسي قبل وقت الإفطار حتى يكون هناك سرعة في تعويض الجسم بالأملاح والسوائل والطاقة المفقودة منه.
  • بعد تناول الإفطار ب ٣ أو ٤ ساعات، فيكون الجسم هنا قد انتهى من عملية هضم الطعام بشكل مريح دون أن يكون هناك تعرض إلى مشاكل عسر الهضم.

ومن الجدير بالذكر أن تحديد الفترة ذاتها يتوقف على الحالة الصحية والسن والهدف من ممارسة الرياضة، وبصورة عامة ينصح بممارسة الرياضة قس شهر رمضان في الوقت الذي يشعر في الشخص الصائم بالراحة والسعادة.

#اقرأ أيضا: ما هي أركان الصيام

هل الجيم مفيد في رمضان؟

يمتلك الجيم مجموعة كبيرة من الفوائد في شهر رمضان والتي لا تقتصر فقط على تكوين العضلات أو التخلص من وزن الجسم الزائد، ولكنه يساعد في عملية زيادة ثقة النفس مع التخلص من الضغوط، وفيما يلي سنتحدث عن فوائد الجيم في هذا الشهر:

  • المحافظة على كتلة عضلات الجسم.
  • التخلص من شعور الشخص بالكسل الذي يصاب به في شهر رمضان الكريم.
  • المساعدة في حرق السعرات الحرارية التي تكون زائدة في الجسم، فضلا عن كون الرياضة تعزز من عملية التمثيل الغذائي في الجسم
  • حماية الجسم من التعرض إلى مجموعة من الأمراض ومن بينها أمراض الكبد، فالرياضة تقلل من فرص التعرض إلى السموم التي تصيب الجسم والتي ينتج عنها مشاكل صحية خطيرة.
  • يمكن كذلك للجيم في رمضان التعزيز من صحة الجهاز الهضمي الأمر الذي يساعد في التقليل من عملية عسر الهضم الذي يتعرض له الكثير في هذا الشهر.

#اقرأ أيضا: ما هي مبطلات الصيام في شهر رمضان

تحدثنا عن الجيم في رمضان وعن الفوائد الخاصة بذلك إضافة إلى تحديد الوقت الأنسب لممارسة الجيم في هذا الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى