الولادة والبيبي

أفكار وجبات صحية للأطفال للمدرسة

تسعى الأمهات عند عودة المدارس إلى البحث عن أفكار وجبات صحية للأطفال للمدرسة حيث تعتمد في الأساس على سهولة تحضيرها، ومع هذا تكون متجددة ومتنوعة حتى لا يمل الطفل من تكرار نفس الوجبات يوميًا طوال العام الدراسي، وتراعي الأم في هذا الصدد اختيار الأطعمة الصحية التي تحتوي العناصر الغذائية المتكاملة التي يحتاجها جسم الطفل في تلك المرحلة الهامة من عمره، وتهتم كذلك بتقوية جهاز المناعة للحد من الإصابة بعدوى متكررة أثناء تواجده بالمدرسة.

#اقرأ أيضا: كيف انزل حرارة طفلي بسرعة

أفكار وجبات صحية للأطفال للمدرسة

الأطفال بشكل عام ينجذبون للساندويتشات ذات الشكل المميز، لذلك تستطيعين استعمال القطاعات المخصصة للبسكويت في تقطيع وتزيين وجبة طفلك، كما يمكنك التنوع والمزج بين الخبز الأبيض والأسمر في الساندويتشات لإكساب الوجبة شكلًا جماليًا محببًا للطفل.

أما الحشوات فعليك الاستعانة بالبروتين بشكل أساسي مثل الجبن أو البيض أو اللانشون، مع عدم إهمال الخضروات التي تلون الطبق بألوان مميزة فضلًا عن كونها مصدرًا هامًا للفيتامينات التي تعزز المناعة.

من المهم أيضًا احتواء اللانش بوكس على الفواكه التي تمد الطفل بما يلزمه من ألياف ومعادن، ويمكنك تقطيعها بأشكال جذابة كالنجوم أو أي شكل محبب للطفل، لكن لا تقطعي الفاكهة التي تحتوي عنصر الحديد كالتفاح والموز كي لا يتغير لونها بفعل تأكسد الحديد.

#اقرأ أيضا: كيف أسوي جلسة بخار للطفل في البيت

وجبات مدرسية للطلاب

توجد الكثير من الوجبات التي تصلح أن تكون أفكار وجبات صحية للأطفال للمدرسة بحيث تكون الوجبة متكاملة العناصر الغذائية وفي نفس الوقت شهية ويفضلها الأبناء في مراحلهم الدراسية المختلفة، ومن تلك الوجبات ما يلي:

  • دوناتس محشوة بالطعام المفضل لطفلك، يمكن حشوها بالجبن الأبيض أو التركي مع طماطم وفلفل ألوان، كما يمكن إضافة شطيرة واحدة منها محشوة بالمربى أو الشوكولاتة.
  •  كب كيك مرة بالشوكولاتة ومرة بالبرتقال وأخرى بالفاكهة المجففة، وغيرها الكثير من أنواع الكيك التي يستمتع الأطفال بها.
  • الكرواسون المحشو بالزيتون والجبن الأبيض أو الموتزاريللا، أو ذلك المحشو بالشوكولاتة كلها أطعمة سريعة ويحبها الأطفال كثيرًا.
  • الفشار أو حبوب الذرة يعد بديلًا صحيًا ومشبعًا لرقائق البطاطس المقلية الغير صحية.
  • البيض بأنواعه سواء مسلوق أو أومليت مع شرائح الفلفل.
  • الشوفان مع زبدة اللوز أو زبدة الفول السوداني وقطع التفاح أو الموز.
  • الزبادي مع الفراولة أو التوت وجبة خفيفة ومغذية من أفكار وجبات صحية للأطفال للمدرسة
  • سلطة بطاطس أو سلطة حمص مع الطماطم وشرائح الخيار.

#اقرأ أيضا: متى يبدأ التسنين عند الأطفال

مجموعات الطعام الصحية

توجد خمس مجموعات للغذاء يمكنك التنويع بينها وتتضمن الخضروات، والفاكهة، والحبوب الكاملة، والألبان ومشتقاتها، واللحوم قليلة الدهون كالدجاج والتونة، والبقوليات كالعدس والحمص والفول، والمكسرات بأنواعها.

وهكذا تستطيع كل أم أن تختار وتنوع من بين كل تلك الأطعمة ما يناسبها ويلائم طبيعة طفلها ويلبي احتياجات المرحلة العمرية له عن طريق أفكار وجبات صحية للأطفال للمدرسة

زر الذهاب إلى الأعلى