اكتشاف الثقافة البدوية في السياحة العربية

اكتشاف الثقافة البدوية في السياحة العربية

اكتشاف الثقافة البدوية في السياحة العربية، مصطلح البدو أو البدوي اسم يطلق على الشخص الذي يقضى أغلب حياته في الصحراء ويترحل فيها من مكان إلى أخر، ومن المعروف عن البدو أنهم يتميزون بالكرم وحسن الضيافة ويجيدون التصرف مع ظروف الطقس الصعبة مثل الحرارة الشديدة أو البرودة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

اكتشاف الثقافة البدوية في السياحة العربية

تطورت أحوال البدو مع مرور الزمن لكن ما زالت طريقة حياتهم مختلفة عن بالمدينة وهناك يمكن الاستمتاع بالطبيعة الجميلة والكثبان الرملية الناعمة ومن أشهر جماعات البدو في الوطن العربي ما يلي:

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

البدو في الأردن

ينقسم إلى ثلاث جماعات وهم عشائر بدو الشمال وعشائر بدو الوسط وعشائر بدو الجنوب ويكون لديهم بعض العادات التي تعتبر غريبة عن المدن مثل أن الشخص البدوي لا يتناول الطعام مع زوجته، ودية الضعيف والمغدور، وهناك شهود لا يتم قبول شهادتهم من البدو ومن أشهر الأطباق التي تحضر لديهم الرشوف والمنسف.

البدو في الإمارات

أشهرهم الجماعات التي تعيش في صحراء المرموم والتي تبعد نحو نصف ساعة فقط عن المدينة وهناك يمكن ركوب الجبال وأخذ جولة حول المكان مع مشاهدة الصقور الرائعة والقيام بعدة نشاطات، ويتميز البدويين في ذلك المكان بالكرم حيث يقومون بتحضير أفضل أنواع الطعام ويحرصون على تقديم القهوة العربية في ضيافتهم.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

البدو في المغرب

يقسم البدو هناك إلى قسمين الأول في الجزء الجنوبي الشرقي والثاني من قبائل الصحراء العربية ويتمتع أهل البدو بالشجاعة والنخوة وكرم الضيافة وحماية الضعيف ويحافظون على العادات والتقاليد.

قمنا بعمل اكتشاف الثقافة البدوية في السياحة العربية وهم من أكثر الجماعات التي يكون لديها التزام بالعادات والتقاليد والمبادئ على مر العصور، وكل فرد منهم يساهم بدور في استمرار الحياة مثل العمل بالتجارة أو الصيد وتربية الأطفال والمشغولات اليدوية وغيرها وإذا أردت معرفة المزيد من جماليات السياحة تصفح موقع مستقبلنا.

مقالات ذات صلة