السياحة

اكتشاف جماليات السياحة البحرية في العالم العربي

اكتشاف جماليات السياحة البحرية في العالم العربي التي يمكن من خلالها القيام بالعديد من الأنشطة مثل ركوب القوارب والإبحار في الماء أو زيارة بعض الموانئ وركوب السفن السياحية الضخمة حيث تستطيع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وسط الماء ويمكنك تناول الطعام وأنت وسط الطبيعة الساحرة أو ممارسة رياضة الصيد وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

اكتشاف جماليات السياحة البحرية في العالم العربي

الوطن العربي غني بالعديد من الوجهات البحرية المميزة ومن أشهر البلدان التي تنتشر فيها السياحة البحرية ما يلي:

مصر

  • الموقع الجغرافي الممتاز لمصر ساعد في أن تكون وجهة بحرية رائعة لعشاق السياحة ويوجد العديد من المدن والمحافظات التي تطل على كل من ساحل البحر الأحمر وساحل البحر المتوسط.
  • أشهر المدن البحرية في مصر شرم الشيخ، خليج العقبة، الإسكندرية، اللاذقية وهناك يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل ركوب القوارب واليخوت أو الجلوس على الشاطئ مع التأمل في الماء والسباحة والغوص وغيرها.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

المملكة العربية السعودية

  • تنتشر العديد من الشواطئ والأماكن البحرية المميزة في المملكة أشهرها أملج الذي يعتبر أرخبيل يضم أكثر من مائة جزيرة لذلك يطلق عليه مالديف السعودية ويتميز المكان بالرمال البيضاء الجميلة والمياه الزرقاء الصافية ويحرص الزوار على رؤية الشعب المرجانية المتنوعة هناك.
  • ينبع يطلق عليها لؤلؤة البحر الأحمر وتعتبر عاصمة الغوص داخل المملكة حيث تضم العديد من الأسماك النادرة والشعب المرجانية الرائعة التي يكون من أشهرها سلسلة الأخوات السبع، كما يوجد هناك بقايا حطام سفينة ترجع إلى الحرب العالمية الثانية.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

اكتشاف جماليات السياحة البحرية في العالم العربي ساعد على استقطاب أعداد أكبر من السياح سنوياً وعزز الاهتمام بتطوير الموانئ والأماكن البحرية، وإذا أردت التعرف على المزيد من المزارات السياحية المائية في الوطن العربي يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى