السياحة

الأماكن السياحية الشهيرة في الدوحة

الأماكن السياحية الشهيرة في الدوحة العاصمة القطرية، فهي تعتبر واحدة من المدن الساحلية لكونها تطل على شاطئ الخليج العربي، ويوجد بها أكبر مؤسسات الدولة مثل الوزارات والأماكن التجارية والموانئ والمطارات، ويقصدها الكثير من السياح لزيارة الأماكن السياحية الأثرية والاستمتاع بالطبيعة الجغرافية الرائعة.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

الأماكن السياحية الشهيرة في الدوحة

الدوحة من المدن الغنية بالمزارات الثقافية والأماكن التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة وأغلب المباني هناك على طراز معماري رائع ومن أفضل المزارات التي نرشح زيارتها ما يلي:

حديقة أسباير

هي من أفضل المزارات السياحية المناسبة للعوائل وتعتبر أكبر منتزه ترفيهي في منطقة الخليج العربي ويوجد به بعض المعالم الجميلة مثل برج الشعلة الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 300 متر وهو حالياً فندق.

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

لؤلؤة قطر

يطلق عليها اسم الريفيرا العربية وهي جزيرة صناعية تم تصميمها من أجل الرفاهية وهناك يذهب السياح من أجل الاستجمام والهدوء، ويذهب إلى ذلك المكان الطبقة الراقية من أجل الاستمتاع بركوب اليخوت الفخمة، كما توجد بعض المتاجر التي تبيع هدايا قيمة.

منتجع جزيرة البنانا

هو شاطئ رائع يصل طوله إلى نحو 800 متر وهناك يمكن الاستمتاع بمنظر الماء الصافي والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل السباحة والغطس تحت الماء لرؤية الكائنات المائية والشعب المرجانية، أو ركوب الأمواج وأخذ جولة بحرية على متن القوارب والعبارات.

#اقرأ أيضا: سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

سوق واقف الدوحة

يعتبر سوق واقف من الأسواق الشعبية في الدوحة وفيه تباع الكثير من السلع والمصنوعات اليدوية، وفيه تجد كل ما تحتاج إليه من عطور وهدايا وملابس وتوابل وأدوات منزلية وغيرها.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

ذكرنا مجموعة من أشهر الأماكن السياحية الشهيرة في الدوحة التي ينصح بزيارتها، وإذا أردت التعرف على المزيد من المزارات السياحية الموجودة في قطر يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى