السياحة

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول للعائلات

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول للعائلات تجدها في السطور التالية؛ وذلك لتتمكن من قضاء عطلة ممتعة مع العائلة في اسطنبول، وهي من أهم الوجهات السياحية في العالم.

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول للعائلات

يوجد العديد من الأماكن السياحية الترفيهية في اسطنبول، والتي تناسب العائلات مع تفاوت أعمار أفرادها، وتتعدد بكل منها الأنشطة التي يمكن الاستمتاع ممارستها، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  • متحف الشوكولاتة بيليت.
  • حديقة ساحل فلوريدا.
  • ملاهي اسطنبول فيالاند.
  • منتزه اسطنبول.
  • غابة بلغراد.

متحف الشوكولاتة بيليت

من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها مع العائلة في اسطنبول هو بيت الشوكولاتة بيليت، ويتم فيه تحويل الشوكولاتة إلى قطع فنية مجسمة، كما يتم صناعة تماثيل لمشاهير ومجسمات لأماكن تاريخية شهيرة من الشوكولاتة، ويُقيم متحف الشوكولاتة بيليت ورش عملية للأطفال لتعلم صناعة مجسمات مختلفة من الشوكولاتة.

حديقة ساحل فلوريا

تقع حديقة ساحل فلوريا في اسطنبول بمنطقة فلوريا، وقد سميت بذلك نسبة إلى مكان تواجدها، وهي قريبة جدًا من مطار أتاتورك.

وتتميز الحديقة باتساع المساحات الخضراء بها مما يوفر جو مثالي للتنزه العائلات، وفرصة مثالية للاستجمام والاستمتاع بالهدوء، كما يمكن ممارسة بعض الأنشطة الأخرى في الحديقة مثل: ركوب الدراجات ورياضة المشي.

وتضم الحديقة بعض الألعاب الكهربائية الترفيهية، إلى جانب بعض الأجهزة الرياضية، وتمتلك الحديقة إطلالات جميلة ومميزة على البحر، مع وجود عدة مطاعم وكافيهات.

ملاهي اسطنبول فيالاند

تقع ملاهي اسطنبول فيالاند داخل مول اسطنبول بمنطقة السلطان أيوب، وتُعتبر من أجمل الأماكن السياحية للعائلات في مدينة اسطنبول، حيث يقضي الأطفال وقت ممتع مع الألعاب في الملاهي ومشاهدة العروض المتميزة، بينما يستمتع الكبار بجولات التسوق في المول. تعرف على السياحة في إسطنبول

منتزه اسطنبول

يتميز منتزه اسطنبول بكثرة المساحات الخضراء، بالإضافة إلى وجود حديقة حيوان به تضم ما يزيد عن 400 حيوان ينتمون إلى 60 فصيلة مختلفة، وكذلك توجد به منطقة خاصة بالمغامرات، حيث يُقام بها العديد من الأنشطة المختلفة، كما يوجد بالمنتزه نادي للفروسية، ومطعم وكافيه وحديقة للأطفال، بالإضافة إلى ساحة لحفلات الشواء، ومُصلى.

غابة بلغراد

تقع غابة على مسافة 20 كيلومتر من إسطنبول بمنطقة ساريير، وتتمتع بطبيعة خلابة ومساحات خضراء واسعة، كما تمتلئ الغابة بأشجار الزان والبلوط والكستناء، تزخر بأنواع متعددة من الحيوانات والطيور.

وقد كانت غابة بلغراد من أهم مصادر المياه الرئيسية في اسطنبول في العصرين العثماني والبيزنطي، ويمكن لزوار الغابة الاستمتاع بالمشي والتجول في الغابة أو ممارسة رياضة الركض أو ركوب الدراجات، وتوجد بالعلبة عدة مطاعم وكافيات. تعرف على أفضل الأماكن السياحة في تركيا للعرب

إلى هنا ينتهي مقالنا أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول للعائلات على موقع مستقبلنا، وقد عرضنا من خلاله أفضل الأماكن المناسب للعائلات في اسطنبول للسياحة والتنزه.

زر الذهاب إلى الأعلى