السياحة

أهم المعلومات والأماكن السياحية في بوكيت

أهم المعلومات والأماكن السياحية في بوكيت تتعرف عليها من خلال هذا المقال، حيث تتمتع بوكيت بطبيعة متنوعة بين الجبال والغابات الكثيفة والشواطئ الساحرة والشعاب المرجانية.

أهم المعلومات والأماكن السياحية في بوكيت

تقع بوكيت في جنوب تايلاند، وتُعد أشهر وأكبر جزيرة بها، وقد أُطلق عليها اسم لؤلؤة الجنوب، وتتميز بروعة طبيعتها وتنوع تضاريسها، ففيها تجد الغابات والتلال والبحيرات والجبال والشواطئ الرملية طويلة.

وتبعد جزيرة بوكيت عن بانكوك عاصمة تايلاند مسافة 863 كيلومتر تقريبًا، وتمتلك عدة منتجعات سياحية رائعة، إلى جانب مجموعة من أشهر الأسواق وعدد من المطاعم والمتاحف؛ لذا فهي تتمتع بمكانة متميزة في تايلاند من الناحية السياحية.

أما عن الطقس في بوكيت فهو طقس استوائي حار مطير صيفًا ودافئ شتاءً، كما تتميز بالاستقلال التجاري والاجتماعي والسياحي.

ومن أفضل الأماكن السياحية في بوكيت نذكر الآتي:

  • شلال يانغ باي.
  • مملكة النمور.
  • خليج بان ناه.
  • حديقة جنغل سبلاش المائية.
  • شلال كاتو.
  • حديقة حيوان بوكيت.

شلال بانغ باي

يُعتبر شلال بانغ باي من أجمل معالم بوكيت السياحية وأكثرها شهرة، ويتميز مصب الشلال بسهولة السباحة فيه مصيبه الذي يتألف من نهر وبعض الجداول، كما يصل ارتفاع الشلال إلى 15 متر تقريبًا، وأسفله يوجد جرف من صخري من الجرانيت الصلب.

مملكة النمور

تبعد مملكة النمور عن ساحل بوكيت حوالي 3 كيلومترات، وتُعتبر من أبرز المعالم السياحية بها، كما أنها من الأماكن النادرة على مستوى العالم في الاهتمام بالنمور ورعايته. تعرف على أجمل المعالم السياحية في مدينة تورينو الإيطالية

خليج بان ناه

يمتد خليج بان ناه على مساحة 400 كيلومتر في بحر اندامان جنوب تايلاند بين بوكيت  ومالاي بينسولا، كما يتميز بوجود بعض الكهوف القديمة الرائعة والتي تكونت منذ آلاف السنين.

حديقة جنغل سبلاش المائية

تضم هذه الحديقة المائية العديد من الألعاب والمسابح والمنزلقات المائية، بالإضافة إلى بعض الألعاب المائية للأطفال العائلات، ومنها الطوافة العائلية والأكوا لرب والمنزلق متعدد المسارات.

شلال كاتو

يُعد شلال كاتو في بوكيت من الشلالات الموسمية، ويتميز بمنظره الساحر؛ لذا فهو من أجمل المزارات السياحية في بوكيت.

وعند زيارة شلال كاتو يمكن الاستمتاع ببعض الأنشطة، مثل التجوّل في الغابات، أو قضاء بعض الوقت في أحد الكافيهات والمطاعم الموجودة هناك. تعرف على تعرف على أفضل الأنشطة السياحية في المملكة العربية السعودية

حديقة حيوان بوكيت

لا يمكن أن تفوتك زيارة حديقة الحيوان عند زيارتك لبوكيت، فهي من أهم المزارات السياحية بها، حيث تنقلك إلى نموذج مصغر للغابات الإستوائية.

بذلك نصل إلى نهاية مقالنا بعنوان أهم المعلومات والأماكن السياحية في بوكيت على موقع مستقبلنا، وقد أوردنا فيه أجمل أماكن السياحة في بوكيت.

زر الذهاب إلى الأعلى