السياحة

أهم المعلومات والأماكن السياحية في تنزانيا

أهم المعلومات والأماكن السياحية في تنزانيا تعرفها من قراءتك لهذا المقال، وسوف تعرف أن اختيارك تنزانيا للسياحة مثاليًا؛ فهي من أجمل وجهات السياحة في العالم.

أهم المعلومات والأماكن السياحية في تنزانيا

تقع تنزانيا وسط قارة أفريقيا إلى جهة الشرق وتحدها من الشمال بحيرات أفريقيا العظمى، وهي دولة حكمها جمهوري، وعاصمتها مدينة دودوما، وتشترك تنزانيا في حدودها مع عدة دول، هي: كينيا ورواندا وأوغندا والكونغو  وبوروندي ومالاوي وزامبيا وموزمبيق، كما يحدها من الشرق المحيط.

وتشتهر جمهورية تنزانيا بكثرة المحميات الطبيعية التي تضم 1000 نوع من النباتات والحيوانات، بالإضافة إلى كثرة معالمها السياحية الرائعة؛ لذا يقبل السياح على زيارتها بالآلاف سنويًا، وافضل وقت لزيارتها في العام هو ما بين يونيو وأكتوبر وهو موسم الجفاف، ومن أجمل الأماكن السياحية بها الآتي:

  • منتزه سيرينغيتي الوطني.
  • محمية نجورونجورو.
  • شواطئ زنجبار.
  • جبل كليمنجارو.
  • جزيرة مافيا.

منتزه سيرينغيتي الوطني

هو عبارة عن سهل كبير المساحة يضم  أنواع بالملايين من الحيوانات، وهو من أكبر المتنزهات الوطنية في تنزانيا ومن أفضل الأماكن السياحية بها.

محمية نجورونجورو

تقع محمية نجورونجورو بين منتزه سيرنغيتي وبحيرة مانيارا، وتقع بها فوهة كريتر البركانية الضخمة الشهيرة والبالغ عمرها 3 مليون سنة، وتكثر بالمحمية بها أنواع الطيور التي تبقى بها دون هجرة، كما توجد بها آلاف الحيوانات من أنواع كثيرة متنوعة، منها: الفيلة الغزلان والأسود ووحيد القرن والجاموس، وعلى رأسهم الحمير الوحشية، ومن الطيور الموجودة بها طيور الفلامنجو. تعرف على رحلة إلى عجمان تعرف على أفضل المناطق السياحية

شواطئ زنجبار

تمتلك جزيرة زنجبار شواطئ ساحرة تجتذب إليها السياح من كل مكان، وهي من أفضل شواطئ العالم، وتتنوع بها الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها، كما تتميز شواطئ زنجبار برمالها الناعمة البيضاء، إلى جانب مياهها الفيروزية الصافية.

جبل كليمنجارو

يُعد المنتزه الوطني جبل كليمنجارو من أجمل معالم تنزانيا السياحية، وتقع به أعلى قمة في أفريقيا، وتغطي قمة جبل كليمنجارو الثلوج، وينجذب لزيارته السياح من عشاق تسلق المرتفعات، وافضل وقت لزيارته هو هلال موسم الجفاف ة، والذي يمتد من نهايات شهر يونيو حتى أكتوبر من كل عام.

جزيرة مافيا

من أجمل الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها في جزيرة مافيا هي الغوص، والتي تجتذب إليها الغواصين من كافة أنحاء العالم، وتعتبر أفضل أوقات الغوص بها خلال العام هي ما بين شهري مايو وأكتوبر. تعرف على دليل السياحة والمناطق السياحية في نيودلهي

بذلك ينتهي مقالنا تحت عنوان أهم المعلومات والأماكن السياحية في تنزانيا على موقع مستقبلنا، وقد اقترحنا فيه أجمل أماكن السياحة في تنزانيا للراغبين في زيارتها.

زر الذهاب إلى الأعلى