أهم المعلومات والأماكن السياحية في جربة

أهم المعلومات والأماكن السياحية في جربة

أهم المعلومات والأماكن السياحية في جربة نعرضها في مقالنا هذا، حيث تُعد جربة من أجمل المدن السياحية في العالم وأشهرها، وتوفر المدينة أفضل الفنادق والخدمات السياحية.

الأماكن السياحية في جربة

جربة هي جزيرة تونسية في خليج قابس، وتُعد حومة على الساحل الشمالي هي أكبر مدنها، ويبلغ عدد سكان جربة 65 ألف نسمة، وتتمتع الجزيرة بمناخ مشمس دافئ طوال العام، ويعتمد اقتصادها على الصيد والزراعة والسياحة، حيث يوجد بها العديد من المنتجعات والأماكن السياحية، والتي من أجملها ما يلي:

  • المتحف الشعبي الصغير.
  • شاطئ الساقية.
  • واحة نفطة.
  • كنيس الغريبة.
  • شاطئ الجريد.

المتحف الشعبي الصغير

يقع المتحف في قرية زاوية بسيدي زيتوني، ويعود تاريخ تأسيسه إلى القرن 18، ويقصده السياح من عشاق الثقافة، وقد تم ترميم المتحف في ستينيات القرن 20.

شاطئ الساقية

يقع شاطئ الساقية برماله البيضاء بين رأس لالا وأغير، ويمتد بطول 5 كيلومترات، وتتوفر هناك كافة الخدمات السياحية من تأجير كراسي ومظلات للاستمتاع بالشمس والاسترخاء على الشاطئ، كما يوجد العديد من المطاعم والكافيهات، ويُعد الشاطئ مناسبًا لقضاء العطلات الأسبوعية خلال فصل الصيف.

واحة نفطة

تُعد واحة نفطة هي المركز الرئيسي لزراعة التمور، وتوجد بالراحة مدينة عتيقة رائعة يقبل السياح على زيارتها، وتظهر المنازل هناك مزينة ولها واجهات من الطوب، وكذلك مآذن وقباب المساجد، ويزور السياح الواحة من أجل الاستمتاع بحياة الصحراء.

كنيس الغريبة

تم بناء كنيس الغريبة خلال عشرينيات القرن 20، ويُعتبر تذكارًا من مجتمع اليهود الذين كان موجودًا لجزيرة جربة لكنه اختفى حاليًا، ويوجد بالكنيس الحجر المقدس والذي يُقال عنه أنه عبارة عن نيزك سقط من الفضاء، ويزور السياح المكان لأهميته التاريخية ودلالته الدينية.

شاطئ الجريد

يُعتبر شط الجريد من أبرز المعالم السياحية في تونس، وتستغرق الرحلة من جربة إلى شاطئ الجريد يومًا كاملًا، ويمتد الشاطئ بطول عدة كيلومترات امتداد حوض الملح الماموثي الذي يبدو سطحه كقشرة من الملح الأبيض المزرق، ويتبلور الملح في الحوض فيأخذ أشكال مختلفة وتكون له ألوان متعددة رائعة.

ويفضل السياح زيارة شاطئ الحريد خلال فصل الربيع؛ حيث يمكنهم استكشاف طيور النحام التي تعيش به وتبني أعشاشها وتتكاثر وتربي صغارها، ثم تهاجر في شهر يوليو من جديد.

بذلك ينتهي مقالنا بعنوان أهم المعلومات والأماكن السياحية في جربة على موقع مستقبلنا، والذي يضم معلومات هامة عن مجموعة اماكن سياحية بارزة في جربة التونسية، والتي يُنصح السياح بزيارتها في تونس والاستمتاع بها.

مقالات ذات صلة