السياحة

أهم الأماكن السياحية في جزيرة كوزوميل

أهم الأماكن السياحية في جزيرة كوزوميل نعرضها في هذا المقال، حيث تُعتبر كوزوميل من أكبر جزر المكسيك، وقد حظيت بشعبية كبيرة بين الغواصين وعشاق حمامات الشمس.

السياحية في جزيرة كوزوميل

تقع جزيرة كوزوميل على مسافة 12 ميلاً من ساحل يوكاتان غرب البحر الكاريبي، وعلى مسافة 45 ميلًا من جنوب كانون، وهي قريبة من منتجعات مايا ريفييرا الشهيرة، وتتميز الجزيرة بكثافة النباتات الخضراء، وتعدد أماكن الغطس الرائعة، بالإضافة إلى كثرة الشواطئ ذات الرمال المرجانية، ومن أجمل الأماكن السياحية على جزيرة كوزوميل ما يلي:

  • شواطئ كوزوميل.
  • متحف الجزيرة.
  • بحيرة شانكاناب.
  • منارة سيلارين.
  • منتزه بونتا سور.

شواطئ كوزوميل

تمتلك كوزوميل عدة شواطئ جميلة، ويُعد شاطئ بلايا سانتا بيلار وبلايا سان خوان من أكثر شواطئها شعبية، وكذلك شواطئ بلايا سان فرانسيسكو، وباليا بالكانكار، وبلايا سانتا روزا، بالإضافة إلى شواطئ بلايا إنكانتادو، وبلايا تشن ريو، وبلايا هانان، وبلايا شيكروس، وبونتا ورينا.

متحف الجزيرة

يقع متحف الجزيرة وسط جزيرة كوزوميل، وهو بعيد عن الشاطئ، ويعرض المتحف الكثير من المعلومات التاريخية عن الجزيرة وشعبها منذ ملايين السنين، ويُعتبر المتحف من أهم المعالم السياحية في الجزيرة.

كما يعرض المتحف قطع أثرية قديمة، ويستضيف بعض المعارض المؤقتة، ومنها معرض عام يتناول  الحياة البحرية للجزيرة.

ويضم متحف الجزيرة بعض نماذج لمنازل المايا القديمة التي كانت منتشرة على  الجزيرة قديمًا.

بحيرة شانكاناب

تُعد بحيرة شانكاناب من أهم أماكن السياحة الطبيعية على جزيرة كوزوميل، وهي بحيرة عذبة صغيرة في الحديقة البحرية على بعد 7 كم جنوب الجزيرة، وتتميز البحيرة بصفاء مياهها ووفرة أسماكها الاستوائية الملونة، وتناسب البحيرة النزهات العائلية والغوص والسباحة.

منارة سيلارين

تقع منارة سيلارين على بعد 30 كم جنوب سان ميغيل عاصمة كوزوميل، وقد بُنيت المنارة عام 1901، وقد تم ترميم المنارة فيما بعد وإلحاق متحف بحري بها، وبالقرب من المنارة توجد محمية بونتا سور الطبيعية.

منتزه بونتا سور

يُعتبر منتزه بونتا سور مكان مناسب للاستمتاع بالتنوع البيولوجي على ساحل جزيرة كوزوميل بين النباتات والحيوانات، وهو المنتزه البيئي الأكبر على الجزيرة من حيث المساحة الأهمية.

ويمكن للسياح في منتزه بونتا سور الاستمتاع ببعض الأنشطة الترفيهية مثل الغوص والسباحة والتجديف بالكاياك.

كما يتميز منتزه بونتا سور بالبحيرات والشعاب المرجانية، وتوفر مسارات للمشي، بالإضافة إلى وجود منطقة الغابات، فضلًا عن القرب من منارة سيلارين والمتاحف البحري، ومعبد المايا القديم كاراكول.

أهم الأماكن السياحية في جزيرة كوزوميل تعرفنا عليها من خلال مقالنا هذا على موقع مستقبلنا، وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال.

زر الذهاب إلى الأعلى