السياحة

أهم المعلومات والأماكن السياحية في عمان

أهم المعلومات والأماكن السياحية في عمان من الضروري التعرف عليها إذا قررتم قضاء العطلة بها؛ ويجب الانتباه إلى زيارة البلد في الأشهر الشتوية للحصول على عطلة رائعة.

أهم المعلومات والأماكن السياحية في عمان

تعتبر عمان الدولة العربية الأولى التي تمكنت من الاستقلال؛ وتتميز باحتوائها على مناطق عديدة للسياحة ولهذا إذا كنتم تودون الذهاب إليها تابعوا معنا لتتعرفوا على عمان بشكل أعمق:

معلومات حول عمان

تطل تلك البلد على الخليج العربي ومضيق عمان ويطلق عليها الجوهرة الخفية وذلك بسبب أنها من الدول غير المشهورة سياحيًا على الرغم من احتوائها على أماكن مميزة للسياحة؛ وينصح الكثيرون بزيارة عمان مع بداية شهر أكتوبر إلى قدوم إبريل.

إن التكلفة المتوسطة للقيام بعطلة مثالية داخل سلطنة عمان تصل إلى 1210 دولار وهذا السعر يشمل إقامتك وتجولك بين المعالم والحصول على الغذاء والمواصلات؛ وبالطبع سنكون هناك مصاريف أخرى للفيزا والطيران.

اماكن سياحية في عمان للعائلات

تحتوي على العديد من الأماكن المثالية؛ مثل:

مسجد السلطان قابوس الكبير

يوجد في مسقط بمساحة 41600 متر مربع؛ وهو يحاكي العمارة الإسلامية بشكل بديع ومتقن وتجد الساحة الداخلية له مزينة بالفسيفساء بجانب الممرات الرخامية ووجود به مكتبة كبيرة.

 كما أنه ملحق بحدائق ساحرة؛ ويُسمح لغير المسلمين دخول المسجد بشرط اللباس الساتر للمرأة وأن تكون محجبة وللرجل يجب أن تتعدى ملابسه الركبتين.

مدينة سمهرم

يطلق عليها أيضًا خور روري وتقع بين طاقة ومرباط؛ وتعود أصولها إلى ٣٠٠٠ سنة ق م وتتميز بكونها من المدن الأثرية التي تحتوي على العديد من المتاحف والآثار التاريخية التي تشير إلى أنها مدينة ذات تاريخ عريق؛ فسنجد بها العديد من المنقوشات الحجرية والمخطوطات القديمة. تعرف على أماكن سياحية في القصيم للعوائل: 5 معالم لا تفوّت

شاطئ السيفة

يقع بالقرب من مسقط ويعتبر من الشواطئ المميزة التي يمكنك التخييم بجانبها لقضاء عطلة ممتعة للغاية وخاصة أن عمان تسمح لك بالتخييم دون الحصول على ترخيص فقط تأكد بالابتعاد عن أماكن العمل سواء الخاصة أم التابعة للحكومة.

شاطئ شبه جزيرة مسندم

يمكنكم تجربة العديد من الرياضات المائية الممتعة مثل السباحة والتجديف والغوص؛ ولا تفوتكم زيارة حديقة الأسماء الموجودة به حيث أنك تتمكن بها من رؤية مختلف أنواع الأسماك الرائعة.

رمال وهيبة

إذا كنت من عاشقي المغامرة فيمكنك تجربة رحلة استكشافية لتلك الرمال المميزة؛ والتي تتفاوت ألوان الكثبان الرملية بها بين العسلي والأحمر في شكل رائع للغاية. تعرف على تعرف على أفضل الشواطئ في دولة الإمارات

منتجع رأس الحد

يعتبر من الأماكن الرائعة التي عملت على استقطاب الزائرين؛ ويمكنك بها القيام بالعديد من الجولات والأنشطة المشوقة وفي النهاية يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مختلف أنواع السلاحف الموجودة بها.

تعرفنا من خلال المقال على أهم المعلومات والأماكن السياحية في عمان وذلك عبر موقع مستقبلنا؛ ويجب الانتباه أن عمان تحتوي على أسرار عديدة يمكنك اكتشافها خلال رحلتك.

زر الذهاب إلى الأعلى