التحويل الدولي كم يستغرق

التحويل الدولي كم يستغرق

التحويل الدولي كم يستغرق؟ الكثير من الناس الذين يريدون القيام بعملية التحويل الدولي يتساءلون ولا يعرفون المدة التي يستغرقها التحويل أو الحوالة من الخارج عندما يقومون بإرسال الأموال حيث تعتمد الكثير من الشركات والأفراد بشكل متزايد على المعاملات عبر الحدود وتحتاج إلى سداد المدفوعات في أسرع وقت ممكن بينما اعتاد المستهلكون على تلبية طلباتهم على الفور وسوف نوضح لكم كل ما يخص التحويل من الخارج والمدة التي يستغرقها بالتفصيل.

التحويل الدولي كم يستغرق

بطريقة عامة ستصل التحويلات البنكية الدولية في غضون يوم إلى خمسة أيام عمل لإرسال دفعة دولية ما عليك سوى جمع المعلومات الدولية والتفاصيل المصرفية للمستلم وما إلى ذلك وإرسالها إلى البنك الذي تتعامل معه سواء كان ذلك شخصا أو عبر تطبيق مصرفي على الانترنت في معظم الحالات لا يمكن معالجة التحويلات المصرفية الدولية إلا في أيام العمل بشرط أن يتم طلبها قبل الموعد المحدد لإيقاف الخدمة والذي يختلف من بنك إلى آخر .

العوامل التي تبطئ أوقات التحويل من الخارج

على الرغم من أنك تفترض أن أوقات التحويل المصرفي الدولي ستكون فورية في ظل ظهور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت إلا أنها يمكن تأخيرها لعدة أسباب

  • منع الغش وهو أحد الأسباب الرئيسية للتأخير في التحويلات البرقية الدولية وهو عملية وإجراءات منع الاحتيال التي وضعتها البنوك .
  • تفاصيل الدفع غير صحيحة هناك عامل آخر يمكن أن يكون له تأثير كبير على أوقات التحويل المصرفي الدولي وهو تفاصيل الدفع الخاطئة.
  • عطلات البنوك وعطلات نهاية الأسبوع في بعض الأحيان تكون المدفوعات الدولية بطيئة ناجمة عن شيء غريب مثل العطلات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع ببساطة إذا كان البنك مغلقا فلا يمكن معالجة دفعتك
  • عملات مختلفة يمكن أن يكون تحويل العملة عائقا آخر في أوقات التحويل المصرفي الدولي إذا كان يلزم استلام دفعتك بعملة مختلفة عن العملة التي تم إرسالها بها فيمكن إطالة أوقات المعالجة .
  • مناطق زمنية مختلفة قد يكون منتصف النهار في أمريكا وقد يكون منتصف الليل في لندن إذا كنت تريد التأكد من أن تحويلك المصرفي الدولي يمر بأسرع ما يمكن يجب أن تحاول إرساله من خلال ساعات العمل في بلد المستلم.

تعرف على: طريقة التسجيل في مكافأة الراجحي

التحويل الدولي كم يستغرق من البنك الأهلي ؟

إن عملية التحويل الدولي يستغرق ثلاثة أيام عمل كحد أقصى لتحويل الأموال منذ إجراء الخدمة ومن قبل المرسل وحتى وصولها إلى الطرف المستقبل علما بأنه يمكن تطبيق هذه الخدمة من خلال البنك الأهلي السعودي باستخدام ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك أو تطبيق الأهلي موبايل أو خدمة الأهلي أون لاين .

تعرف على: أفضل البنوك السعودية للاستثمار

التحويل الدولي كم يستغرق من بنك الرياض

تختلف مدة الوصول للحوالة البنكية المرسلة من بنك الرياض وفقا لبعض العوامل والتي من ضمنها أوقات ضمان البنك المستقبل للحوالة ولكن بشكل عام إن التحويل يستغرق من بنك الرياض من ١: ٣أيام على الأكثر.

 التحويل الدولي كم يستغرق من stc pay

تتراوح مدة التحويل من مصرف آلي إلى مصرف آخر في دولة أخرى من خلال خدمة stc pay ما يتراوح من بين ٢٤:٧٢ساعة عمل في أي يوم على الأقل أو ثلاثة أيام على الأكثر أنا إذا تم تحويل الأموال باستخدام خدمة التحويل السريع فإن الأموال ستصل إلى بنك الدولة الأخرى خلال ١٥دقيقة فقط علما بأن الرسوم المطلوبة لتنفيذ الخدمة باستخدام stc pay مخفضة في حالة مقارنته باستخدام أي من الطرق الأخرى لذلك تعد تلك الخدمة مفضلة لدى الكثيرين خاصة بعد تحميل التطبيق الخاص بالخدمة.

مقالات ذات صلة