السياحة

التمتع بالتسوق في الأسواق العربية الشهيرة

التمتع بالتسوق في الأسواق العربية الشهيرة من أكثر الأشياء رفاهية وتساعد على الشعور بالبهجة والسعادة، أغلب الأشخاص يعشقون التسوق ومن خلاله تتحسن الحالة النفسية ونتخلص من أي ضغط وتوتر خاصة إذا تم القيام به في أماكن ومراكز تجارية كبيرة تحتوى على العديد من العلامات التجارية ويمكن القيام فيها ببعض الأنشطة الأخرى مثل المولات.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

التمتع بالتسوق في الأسواق العربية الشهيرة

يوجد العديد من مراكز التسوق في الوطن العربي التي تشعر فيها بالمتعة والترفيه مثل ذلك ما يلي:

سوق واقف في قطر

  • يعتبر من أشهر المعالم السياحية في الدوحة وهو من الأسواق القديمة التي يصل عمرها إلى نحو مائة عام وفيه تبالع العديد من السلع ويعمل به عدد من البدو والتجار المحليين.
  • يشتهر السوق بوجود كافة أنواع أقمشة الملابس المختلفة سواء كانت مطرزة أو عادية، وكذلك الأواني الخاصة بالطهي، وبعض المجوهرات والحلي الخاصة بالزينة وكذلك الأعشاب والتوابل.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

خان الخليلي في مصر

  • هو من أهم الأسواق الشعبية في مصر ويأتي إليه السياح من كل مكان لشراء الهدايا الرمزية وبعض الصناعات اليدوية والحلي الجميلة المزخرفة.
  • يقع سوق خان الخليلي في منطقة الجمالية في محافظة القاهرة ويوجد حوله العديد من الفنادق السياحية.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

سوق الرياض في المملكة العربية السعودية

  • يتميز ذلك السوق بأسعاره المخفضة مقارنة بأسعار باقي الأسواق المحلية الأخرى لذلك يذهب إليه العديد من السكان المحليون والسياح القادمين من الخارج.
  • يباع في السوق مختلف أشكال الملابس والأقمشة التي تتميز بروعة التصميم والجودة، كما يتوافر الحقائب والأحذية المختلفة والحلى والساعات، وهناك يمكنك أخذ استراحة من التسوق من خلال الجلوس على أحد المقاهي أو المطاعم وبعدها تستكمل جولتك.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا نبذة مختصرة عن التمتع بالتسوق في الأسواق العربية الشهيرة وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن التجارية المعروفة في الوطن العربي يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى