السياحة

التمتع بالسياحة الرياضية في العالم العربي

التمتع بالسياحة الرياضية في العالم العربي، فهي من أنواع السياحة التي زاد الاهتمام بها مؤخراً لما لها من تأثير كبير في نمو اقتصاد الدول من خلال استضافة الفعاليات والمهرجانات والبطولات المختلفة، وذلك ما حدث في دولة قطر التي حصلت على استضافة بطولة كأس العالم للمنتخبات في عام 2022.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

التمتع بالسياحة الرياضية في العالم العربي

هناك العديد من البلدان العربية التي لها تأثير كبير في تنشيط السياحة الرياضية مثل ما يلي:

دبي

  • الإمارات العربية المتحدة من أشهر الدول العربية التي تعمل على استقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم لما تتمتع به من مقومات، خاصة وأنها تعتبر قطعة من أوروبا والتنظيم فيها يكون على أعلى مستوى.
  • دبي من أفضل المدن الإماراتية التي يذهب إليه السياح من قطاع الرياضة حيث تتوافر بها العديد من الأماكن التي يمكن ممارسة الرياضة والقيامة بالتدريبات بها ومن أشهر الفنادق هناك هو فندق الجميرا الذي يحتوي على جدار للتسلق، بالإضافة إلى جميرة بيتش الذي يمكن فيه ممارسة الرياضات المائية مثل التزلج وركوب القوارب والمراكب الشراعية وغيرها.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

المملكة العربية السعودية

  • تهتم الحكومة في المملكة العربية السعودية بالسياحة الرياضية حتى تعمل على تنشيط السياحة ويتم ذلك من خلال إقامة المملكة في بعض المهرجانات السياحية الخاصة بالمسابقات الرياضية التي تكون مليئة بالمنافسة والتشويق.
  • هناك العديد من الأنشطة الرياضية التي تقام في المملكة مثل السباحة والغوص تحت ماء البحر الأحمر، أو مسابقات سباق السيارات، وكذلك ركوب الخيل وصيد الصقور بجانب أنواع الرياضات الأخرى المختلفة.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

ذكرنا نبذة بسيطة عن التمتع بالسياحة الرياضية في العالم العربي وإذا رغبت في التعرف على المزيد من الأماكن والمزارات السياحية المميزة في البلدان العربية والأجنبية تصفح موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى